2024/04/16 10:33:54 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الاحزاب المناهضة للعدوان تطالب باقالة الحكومة واعلان الطوارئ

الاحزاب المناهضة للعدوان تطالب باقالة الحكومة واعلان الطوارئ

 

اشادت الاحزاب والقوى المناهضة للعدوان في بيان صدر عن المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الخميس بصنعاء، بأبطال الجيش واللجان الشعبية والانتصارات الكبيرة التي يحققونها خلال هذه الأيام في كافة الجبهات، مشيدين في نفس الوقت بالقوة الصاروخية التي هزت مؤخرا عاصمة العدوان بصاروخ محلي الصنع واستطاعت أن تصنع معادلة ردع استراتيجية مع العدو.

وشددت على تعزيز عوامل الصمود على كافة المستويات، ومنها تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف الداخلي، والوقوف بحزم ومسؤولية أمام أية اختلالات.

ودعا بيان الاحزاب، ندعو إلى عقد لقاء سياسي موسع لكافة الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المناهضة للعدوان خلال الأسبوع القادم للوقوف أمام الاختلالات والخروج بموقف ورؤية موحدة يضمن تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان والتصدي للاختلالات في كافة المجالات وأي مؤامرات تستهدف الجبهة الداخلية وتماسكها بأي شكل من الأشكال.

كما دعت إلى إقالة بن حبتور وحكومته، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الوضع وتعزيز عوامل الصمود ومحاسبة الفاسدين.

وطالبت الاحزاب بإعلان حالة الطوارئ باعتبارها ضرورة المرحلة الملحة خاصة فيما له علاقة بالجانب الاقتصادي.

وأكدت على المجلس الأعلى في تحمل مسؤوليته بكل جدية واهتمام، والتعامل بحزم مع الفاسدين، والمخربين والمعطلين في مؤسسات الدولة، وتلافي أخطائه وقراراته، آملين اتخاذ خطوات عملية وجادة في تحسين الوضع ومكافحة الفساد.

وشددت على تفعيل مسار حكماء وعقلاء ووجهاء اليمن بشكل سريع وفورا، والتصدي لكافة المحاولات الرامية إلى إعاقته.

ودعت إلى التنفيذ الفوري للنقاط الـ 12 المتعلقة بالعمل الرسمي، ومحاسبة من يقف حجر عثرة أمامها من أي كان.

كما شددت على تصحيح معادلة الشراكة السياسية التي فرضتها بعض قيادات المؤتمر، وإعادتها إلى وضعها الطبيعي كما كانت عليه بداية العدوان، والاعتراف بحقوق الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، وعدم الانتقاص منها، وتصحيح المعادلة التفاوضية التي فرضتها بعض قيادات المؤتمر بعد مشاورات مسقط بهدف إقصاء الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان.

*صورة ارشيفية

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...