2024/04/23 10:06:06 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تقرير بريطاني: أكثر من 460 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد

تقرير بريطاني: أكثر من 460 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد

 

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا بعنوان “أطفال اليمن جوعى” بسبب إغلاق قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية بشكل مؤقت، وفي بداية التقرير، استعرضت الصحيفة حال طفل يمني يدعى عبدالعزيز الحسينية يرقد بألم على فراش في مستشفى بشرق مدينة الحديدة باليمن، وقد بدا نحيلا للغاية وأشبه بهيكل عظمي.

 

وقال التقرير إن هناك أكثر من 460 ألف طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد. وأشار إلى أن نحو 7 ملايين شخص في اليمن على حافة المجاعة، إضافة إلى انتشار مرض الكوليرا بعد العمليات العسكرية لقوات التحالف في اليمن.

 

وبحسب التقرير الذي نشره موقع “الخليج الجديد”، فإن 45% فقط من المستشفيات اليمنية ما زالت تعمل، إذ أغلقت معظمها بسبب القتال أو قلة المواد الطبية أو بسبب استهدافها من قبل طائرات التحالف.

 

ولفت إلى أن مستشفى الثورة الذي يرقد فيها عبدالعزيز يعالج نحو 2500 مريض يوميا مقارنة بـ 700 شخص قبل بدء الصراع في مارس 2015. وتحذر وكالات الإغاثة من أن الأزمة الإنسانية الكارثية في اليمن قد تصبح قريبا أشبه بسيناريو كابوس إذا لم تخفف السعودية الحصار المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية في البلاد.

 

ووفقا للتقرير فإن أكثر من 20 مليون يمني هم في حاجة إلى مساعدات إنسانية يتم حظرها. وقال مساعد مدير الأمم المتحدة، مارك لوكوك: إنه إذا استمرت القيود فإن اليمن سيواجه أكبر مجاعة يشهدها العالم منذ عقود طويلة مع ملايين الضحايا.

 

ووفقا لشبكة نظم الإنذار المبكر بالمجاعة، فإن لحج هي أكثر المحافظات اليمنية معاناة من انعدام الأمن الغذائي في البلاد، وهي في المستوى الرابع، بينما يشير المستوى الخامس للمجاعة كاملة. وبالإضافة إلى أزمة الجوع، شهد اليمن أسوأ تفش للكوليرا سجل على الإطلاق، مع أكثر من 900 ألف حالة يشتبه فيها وأكثر من 2190 حالة وفاة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...