2024/03/28 12:57:09 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الكويت تعلن رسميا استعدادها لاستضافة الاطراف اليمنية مجددا لتوقيع “إتفاق نهائي”

الكويت تعلن رسميا استعدادها لاستضافة الاطراف اليمنية مجددا لتوقيع “إتفاق نهائي”

 

 

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت، الشيخ صباح الخالد اليوم الاحد استعداد بلاده لاستضافة اليمنيين مجددا لتوقيع اتفاق نهائي بينهم حينما «يتم التوافق عليه بين الأطراف اليمنية»، لانهاء الازمة ووقف الحرب.

ونقل بيان صحافي لوزارة الخارجية الكويتية نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الشيخ صباح الخالد قوله، ان توقيع ذلك الاتفاق سيفسح المجال أمام عقد مؤتمر دولي لإعادة اعمار اليمن وفقا لما نص عليه قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته الـ 36.

وأوضح أن الكويت استضافت مشاورات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة لأكثر من ثلاثة اشهر انطلاقا من حرصها على استعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن وبهدف اقناع الأطراف بأهمية العمل على إيجاد حل سياسي للازمة.

وجدد الشيخ صباح الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية والتأكيد على دعم ومساندة الشرعية الدستورية في اليمن.

وشدد على دعم الكويت جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بهدف التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة يحول دون استمرار معاناة الشعب اليمني الشقيق الذي يواجه أوضاعا إنسانية واقتصادية صعبة مضيفا اننا «نؤمن بأن الحل الأمثل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية يتطلب العمل اولا على إعادة الأمن والاستقرار في اليمن بما يصون سيادته ووحدة أراضيه».

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...