2024/04/17 2:36:34 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة: الكوليرا غزا 92 % من مساحة اليمن

الأمم المتحدة: الكوليرا غزا 92 % من مساحة اليمن

 

 

أعلنت الأمم المتحدة أن انتشار وباء الكوليرا في اليمن سجل أعلى معدلاته على الإطلاق، حيث تجاوزت حالات الإصابة المشتبه بها 820 ألف حالة، وحصد الوباء أرواح ما يزيد عن 2150 يمنياً منذ 27 أبريل الماضي.

 

وقال استيفان دوغريك، الناطق باسم الأمين العام للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك إن «وباء الكوليرا بات متفشياً الآن في 92 في المئة من إجمالي مساحة اليمن»، لافتا إلى أنه التفشي الأكبر على الإطلاق للوباء في سنة واحدة. وتابع «استأجرت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع رحلتين إلى صنعاء تحمل أكثر من 43 طنا من الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية». وأكد أن «العاملين في المجال الإنساني تمكنوا من الوصول إلى أكثر من 2.2 مليون شخص وتزويد نحو 600 ألف شخص بأدوية للأمراض غير المعدية».

وتقوم منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أيضا بدعم السلطات الصحية المحلية في جميع المحافظات في حملة تطعيم ضد شلل الأطفال تهدف إلى الوصول إلى 5.3 ملايين طفل .

وفي ذات السياق، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف ان الأطفال تحت سنة الخامسة عشر يمثلون نسبة اثنين وثلاثين في المئة من اجمال الوفيات جراء الكوليرا في اليمن.

وأشارت المنظمة الأممية الى ان الأطفال في ذلك السن يمثلون أيضا خمسين في المئة من اجمالي حالات الاشتباه بالوباء، في ظل تراجع معدلات حالات الاشتباه والوفيات.

(متابعات)

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...