2017/12/15 3:16:16 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد وفاة مريض في مطارها.. البرلمان يدين اجراءات الاردن التعسفية ضد اليمنيين

بعد وفاة مريض في مطارها.. البرلمان يدين اجراءات الاردن التعسفية ضد اليمنيين

 

ادان مجلس النواب، في جلسته اليوم الاثنين، بالعاصمة صنعاء برئاسة نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية، مجلس النواب الإجراءات التعسفية التي تتخذها السلطات الأردنية بحق المرضى اليمنيين في مطارات المملكة الأردنية الهاشمية.

واعتبر مجلس النواب مثل هذه الإجراءات التعنتية والتعسفية والاستهتار لا تليق بالأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية تجاه إخوانهم من المرضى اليمنيين، مما يضاعف من معاناتهم في ظل العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني والحصار البري والبحري والجوي المفروض عليه من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية “سبأ”، أكد مجلس النواب ضرورة توجيه رسائل إلى البرلمان الأردني تنتقد هذه الظواهر السلبية والتي تسهم في إفساد العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والأردني الشقيقين وبما يحافظ على العلاقات الثنائية التاريخية بينهما.

يشارالى أن اليمنيين المسافرين عبر الأردن يعانون من اجراءات تعسفية، واساءات متكررة في مطاراتها، وأخرها وفاة الشاب اليمني مؤيد الحميري في مطار الملكة علياء بعمان، نتيجة للتعامل السيئ من قبل أمن المطار حيث والمتوفي كان مسافرا إلى الهند وهو بحالة صحية متدهورة، قضت عليه تصرفات الامن الاردني  اللاانسانية بمصادرة ادويته،  واثارت صور وفاته وهو على بلاط المطار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي سخط وغضب واسع بين اليمنيين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

بيان هام من وزارة الدفاع بشأن ما انجزته اللجنة العسكرية في احتواء المواجهات باحياء العاصمة

بعيد ساعات من تكليف المجلس السياسي الأعلى لجان التهدئة في العاصمة الاستمرار في عملها ونشر ...