2017/12/15 3:10:32 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إيران تهدد أمريكا برد حاسم وساحق

إيران تهدد أمريكا برد حاسم وساحق

 

 

هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية برد حاسم وساحق في حال أقدمت الأخيرة على إدراج الحرس الثوري الإيراني  في لائحة الإرهاب.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية  الإيراني بهرام قاسمي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين  إن رد طهران، في حال إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب، سيكون حاسما وساحقا.

 

واعتبر قاسمي أن إقدام واشنطن على إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب سيكون خطأ استراتيجي  داعيا “وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على أن “الحديث عن التعاون النووي بين إيران وكوريا الشمالية لا صحة له، ويأتي ضمن محاولات شيطنة إيران”،

 

قاسمي أكد إن بلاده ستواصل سياساتها الدفاعية كما في السابق، مضيفا: إيران من يتخذ القرار النهائي بشأن منظوماتها الدفاعية، ولن تسمح لأي دولة بالتدخل. عقلاء القوم والحكماء الذين من الممكن أن يكونوا في أمريكا أن يتخذوا ما يلزم للحيلولة دون اتخاذ مثل هذا القرار الخطير”.

 

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني قد وجه رسالة تحذيرية إلى واشنطن منوها إلى أنها  في حال قررت تفعيل قانون العقوبات الأمريكية ضد إيران، فعليها نقل قواتها من المنطقة إلى أبعد من ألفي كيلومتر، وهو مدى الصواريخ الإيرانية، مضيفا أن أي عقوبات أمريكية جديدة ستطيح بفرصة التعامل مع أمريكا، وإلى الأبد.

(متابعات)

اخبار 24

شاهد أيضاً

بيان هام من وزارة الدفاع بشأن ما انجزته اللجنة العسكرية في احتواء المواجهات باحياء العاصمة

بعيد ساعات من تكليف المجلس السياسي الأعلى لجان التهدئة في العاصمة الاستمرار في عملها ونشر ...