2017/12/15 3:11:11 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الرئيس الصماد يشيد بالأمم المتحدة  

الرئيس الصماد يشيد بالأمم المتحدة  

 

 

اشاد رئيس المجلس السياسي الاعلى، صالح الصماد، بما تقدمه المنظمات الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن من خدمات ساهمت في الحد من تدهور الأوضاع المعيشية والصحية والخدمية والأمومة والطفولة جراء استمرار العدوان السعودي  والحصار الجائر.

وأكد الصماد، خلال لقائه اليوم بصنعاء، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، أهمية استمرار العمل وفق آلية الفريق الواحد والتكامل في معالجة وتذليل الصعوبات التي تفرضها ظروف العدوان وتداعياته وتذليل الصعوبات التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق وخاصة التي يتمركز فيها مرتزقة العدوان.

وشدد على ضرورة تطوير التواصل البناء والرفع أولا بأول بالمشكلات التي تعيق عمل وتحركات المنظمات الإنسانية والوصول إلى الفئات المستهدفة.

بدوره، تطرق وزير التخطيط والتعاون الدولي ما تعمل عليه الوزارة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة من اجل مواكبة احتياجات الجانب الإنساني وحل الإشكاليات التي تواجه الأعمال الروتينية لهذه المنظمات وأنشطتها.

فيما استعرض منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة التطورات الحاصلة في مسار أعمال الجانب الإنساني والإغاثي وبرامج وأنشطة المنظمات الإنسانية ..مشيرا إلى الأهمية البالغة في هذه المرحلة لتعزيز التنسيق بين الجهات الرسمية والمنظمات الإنسانية وما يمكن أن يساعد في توسيع المساعدات الإنسانية والإغاثية.

ولفت إلى الصعوبات التي يعمل الجميع لتذليلها لزيادة تمكين قدرات المنظمات الإنسانية وتطوير أدائها وتزويدها بالمدخلات البشرية والمادية الكفيلة بتجويد الأداء واستمراره خلال هذه الفترة الحرجة من الوضع الإنساني في اليمن.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

بيان هام من وزارة الدفاع بشأن ما انجزته اللجنة العسكرية في احتواء المواجهات باحياء العاصمة

بعيد ساعات من تكليف المجلس السياسي الأعلى لجان التهدئة في العاصمة الاستمرار في عملها ونشر ...