2024/04/19 2:20:10 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مسؤول اممي رفيع يصل صنعاء ويلتقي وزير الخارجية  

مسؤول اممي رفيع يصل صنعاء ويلتقي وزير الخارجية  

 

وصل الى العاصمة صنعاء، اليوم الاحد، وليام لاسي سيوينج، المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، والوفد المرافق له بهدف الاطلاع على الوضع الإنساني في اليمن.

وقال سيوينج إنه” سيبحث مع المسؤولين في الحكومة  قضايا المهاجرين ومعاناتهم، وكذلك الوضع المتدهور للبنية التحية في اليمن ومعاناة المواطنين جراء الحرب”.

وأضاف ” أن زيارته إنسانية بالدرجة الأولى لمعرفة كيفية تقديم الدعم لليمنيين وتخفيف معاناتهم”.

والتقى المسؤول الاممي والوفد المرافق له وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف.

وفي اللقاء أعرب وزير الخارجية عن تثمين حكومة الإنقاذ الوطني للدور الهام الذي تقوم به منظمة الهجرة الدولية وبالأخص في هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها الجمهورية اليمنية من تحالف العدوان السعودي ـ الإماراتي والذي تعمد وبشكل مقصود خلق أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث من صنع البشر.

وعبر المهندس هشام شرف عن شكره للدور الهام الذي تقوم به منظمة الهجرة الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين داخليا جراء العدوان والبالغ عددهم اكثر من ثلاثة ملايين مواطن، موضحاً أن تحالف العدوان زاد من معاناة المواطن اليمني وبالأخص النازحين ومن تأثروا من عمليات القصف العشوائي من خلال وضع العراقيل وتأخير دخول المساعدات الإنسانية برا وبحرا، واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي بهدف خلق ضائقة انسانية ومنع المواطن اليمني من السفر للعلاج او الدراسة او قضاء اعماله.

وحث وزير الخارجية منظمة الهجرة الدولية على مزيد من تنظيم وتوسيع عمليات إعادة المهاجرين غير الشرعية إلى أوطانهم بطرق آمنة ومنها تحريك طائرات من مطار صنعاء وعدن لتسهيل سفرهم الى بلدانهم بطريقة آمنة وكريمة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية تعزيز العلاقة والتعاون بين حكومة الإنقاذ الوطني ومنظمة الهجرة الدولية بما يساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية للنازحين.

وأكد الوزير شرف أن حكومة الإنقاذ تقدم كافة التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات الدولية وتساهم في العمل لنجاح برامجها وخططها.

من جانبه أكد المدير العام للمنظمة استمرار منظمة الهجرة الدولية في برامجها وتوفر الموارد المالية اللازمة لتنفيذ تلك البرامج على مستوى الجمهورية اليمنية ونادى بمنح المنظمة مزيدا من التسهيلات في جوانب التأشيرات لاطقمها وتسهيل وصولها الى المناطق المستهدفة والتنسيق المستمر والمكثف مع الجهات الوطنية على المستوى المركزي والمحلي..

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...