2024/03/29 6:08:52 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة تكشف عن ارقام مفزعة لاعداد اليمنيين الذين فقدوا دخلهم منذ بدء العدوان

الأمم المتحدة تكشف عن ارقام مفزعة لاعداد اليمنيين الذين فقدوا دخلهم منذ بدء العدوان

 

 

قال برنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن، إن 8 ملايين من اليمنيين فقدوا دخلهم المادي، بسبب النزاع المتصاعد منذ العام 2015م.

وذكر بيان صادر عن البرنامج، اليوم،  مع التدهور الحاد في تقديم الخدمات في القطاعات العامة الرئيسية، إنقطاع المرتبات الشهريه، انهيار الاقتصاد تقريبا، فقد حوالي 8 ملايين شخص دخلهم المادي بسبب النزاع.

ولفت الى ان تصاعد النزاع أدى إلى إرتفاع حدة الفقر المزمن في اليمن بشكل كبير، مما أدى إلى أزمة لم يسبق لها مثيل في بلد كان بالفعل الأفقر في المنطقة العربية.

واشار الى ان 3 ملايين شخص اضطروا إلى الفرار من ديارهم، وأصبحوا مشردين داخل اليمن.

وابدى قلقه العميق من طول أمد الأزمة في اليمن، حيث أن 21.2 مليون شخص (من اجمالي 27 مليون نسمة عدد سكان البلاد)، في حاجة إلى المساعدة الإنسانية.

واوضح ان اليمن يشهد أكبر أزمة للأمن الغذائي في العالم، حيث يعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي في حين أن 7 ملايين منهم أصبحوا معرضين لخطر المجاعة.

وشارك البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن البنك الدولي من أجل تنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة للأزمة في اليمن بموازنه قدرها 300 مليون دولار أمريكي في عموم الجمهورية اليمنية، وفقا للبيان.

وبين ان المشروع سيعمل على توفير دخل للأُسر المتضررة من خلال مشاريع النقد مقابل العمل، دعم الأعمال التجارية الصغيرة، توظيف عمالة مكثفة لإستعادة البنية التحتية البسيطة والتي تعود بالفائدة المباشرة على المجتمع المتضرر.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...