2024/04/19 9:10:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> البرلمان يناقش الاوضاع المالية ويقر استدعاء الحكومة لجلسة السبت بشأن مرتبات الموظفين

البرلمان يناقش الاوضاع المالية ويقر استدعاء الحكومة لجلسة السبت بشأن مرتبات الموظفين

 

 

ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، الأوضاع المالية والإقتصادية القائمة في البلاد .

وركزت مناقشات نواب الشعب على أهمية مكافحة الفساد بأشكاله المختلفة ومنع التهرب الضريبي والجمركي من أي جهة كانت بغية تحصيل أموال الدولة وتوريدها إلى الخزينة العامة في البنك المركزي .

وشددت مداولات أعضاء المجلس على ضرورة الإنتظام في دفع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي.

كما ركزت ملاحظات أعضاء المجلس على ضرورة إيفاء الحكومة بإلتزاماتها بتنفيذ ما تضمنه برنامجها العام الذي نالت بموجبه الثقة وتوصيات المجلس بشأنه وما إلتزمت به من توصيات المجلس حول خطة الإيرادات وحتمية النفقات للربع الثاني من العام 2017م، وكذا أهمية تنفيذ النقاط المتفق عليها التي تضمنها محضر إجتماع اللجنة البرلمانية الحكومية المشتركة.

وفي ضوء ذلك أقر البرلمان دعوة الحكومة للحضور في جلسته التي سيعقدها السبت القادم الموافق 19/8/2017م لمناقشة القضايا المالية وفي مقدمتها موضوع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين، وكذا مناقشة أوضاع السجون والسجناء.

وحث مجلس النواب أعضائه على أهمية الإلتزام والإنضباط لحضور الجلسات للوقوف أمام القضايا التي يقف أمامها تجسيداً للائحة الداخلية للمجلس.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...