2024/03/29 6:33:10 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قرارات ملكية سعودية تستكمل تصفية اذرع بن نايف وتفرض سيطرة بن سلمان على الحكم (تفاصيل)

قرارات ملكية سعودية تستكمل تصفية اذرع بن نايف وتفرض سيطرة بن سلمان على الحكم (تفاصيل)

 

صدرت مساء اليوم الخميس، سلسلة اوامر وقرارات ملكية سعودية، اكملت تصفية اذرع ولي العهد المقال محمد بن نايف، من اجل فرض السيطرة الكاملة لنجل الملك سلمان تمهيدا لصعوده الى عرش الحكم.

وتضمن القرارات الملكية إنشاء جهاز باسم رئاسة أمن الدولة يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة ويرتبط برئيس مجلس الوزراء، وتم بقرار اخر ضم المديرية العامة للمباحث وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن اليه.

كما تم ضم الإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز المعلومات الوطني لرئاسة أمن الدولة، ونقل اليها كل ماله علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بـ وزارة الداخلية.

وانهي قرار ملكي، خدمة الفريق الأول عبد العزيز بن محمد الهويريني العسكرية، والذي يعد احد ابرز اذرع محمد بن نايف.

كما اعفى قرار ملكي اخر الفريق أول حمد العوهلي رئيس الحرس الملكي من منصبه، وهو من المحسوبين على ولي العهد المقال محمد بن نايف، واستبدله بالفريق سهيل المطيري من المقربين من ولي العهد الجديد محمد بن سلمان.

ونص قرار ملكي اخر على تعيين محمد عبدالله إبراهيم القويز رئيسا لمجلس هيئة السوق المالية بمرتبة وزير.

وتعيين بدر محمد عبدالعزيز بن عساكر مديرا للمكتب الخاص لـ ولي العهد للشؤون الخاصة بمرتبة وزير، واعفاء  سليمان نايف الكثيري رئيس الشؤون الخاصة لـ  ولي العهد – من منصبه.

ومن اغرب القرارات الملكية الصادرة اليوم، إنشاء نادي باسم نادي الصقور ويكون ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مشرفاً عاماً على نادي الصقور وتشكيل مجلس إدارته.

كما جاء نص قرار ملكي اخر، على إنشاء نادي باسم ” نادي الإبل ” بإشراف ولي العهد ويعين المشرف العام على النادي ومجلس الإدارة بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...