2024/04/25 6:29:21 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> انهيار كبير للريال اليمني مع استمرار حكومة الفار هادي ضخ العملة المطبوعة (اسعار الصرف لليوم الاثنين 3 يوليو)

انهيار كبير للريال اليمني مع استمرار حكومة الفار هادي ضخ العملة المطبوعة (اسعار الصرف لليوم الاثنين 3 يوليو)

 سجل سعر صرف العملة الوطنية انهيارا كبيرا امام العملات الاجنبية خلال الايام الماضية، مع استمرار حكومة الفار هادي بضخ العملة المطبوعة وبفئات نقدية جديدة الى الاسواق دون غطاء نقدي، واصرارها على تعطيل عمل ووظيفة البنك المركزي اليمني منذ قرار نقله غير الدستوري في سبتمبر الماضي.

وقادت المضاربات التي شهدها السوق الموازي على العملة الاجنبية، الى هبوط كبير لسعر صرف الريال اليمني، وهو ما عزاه اقتصاديون تحدثوا لــ “المستقبل”، الى ما ضخته حكومة هادي من الاموال المطبوعة في روسيا والبالغة 400 مليار ريال، واستحداثها طبعة نقدية جديدة لفئة 500 ريال وطبع 200 مليار ريال منها.

وأكد اقتصاديون، ان ما تمارسه حكومة الفار هادي هو انتقام قذر وباحط الاساليب والوسائل من الشعب اليمني ومعاقبته اقتصاديا بعد فشلها بدعم من العدوان السعودي في تحقيق الانتصار الذي كانوا يخططون له بعد دخولهم العام الثالث من الحرب والحصار على الشعب اليمني.

وطالبوا، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الجريمة التي يتم ارتكابها بحق اليمنيين في اكبر مذبحة و “هولوكوست” جديد بالقتل عبر سلاح التجويع.. مشيرين الى ان اليمنيين يكتوون بنار العبث بالعملة الوطنية المطبوعة التي تضخ الى مليشيات الفار هادي والتنظيمات الارهابية لاستمرار حربها ضد الشعب اليمني، فيما تصر على رفض تسليم مرتبات موظفي الدولة في المحافظات الشمالية والغربية، وتنصلها عن كل الالتزامات التي قطعتها للمجتمع الدولي بهذا الخصوص وقبل قرارها المشؤوم وغير الدستوري بنقل البنك المركزي اليمني الى عدن.

ويقدم لكم “اقتصاد المستقبل ” تحديث بمتوسط اسعار الصرف في محلات وشركات الصرافة للريال اليمني مقابل الدولار الامريكي والريال السعودي، في السوق الموازي اليوم الاثنين 3 يوليو  2017م.

 

   العملة                   شراء                   بيع

 

 الدولار الأمريكي       360 ريال           365 ريال

 

الريال السعودي         94.5  ريال          95.5  ريال

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...