2024/03/19 2:49:53 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حسن نصر الله: السعودية تمول “داعش” وإسرائيل تقصف اليمن

حسن نصر الله: السعودية تمول “داعش” وإسرائيل تقصف اليمن

 

 

هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله دول الخليج، متهما إياها بتمويل تنظيم الدولة، قائلا في خطاب أمام أنصاره في الضاحية الجنوبية إن “تنظيم داعش يعدّ صناعة أمريكية وبتمويل سعودي وخليجي وبتسهيلات تركية”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إسرائيل قامت بقصف اليمن.

وذهب نصر الله إلى القول إن “من أهم أهداف ما يدور في المنطقة هو تصفية القضية الفلسطينية”.

وأكد خلال الاحتفالية التي أقامها “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، أن “ما يجري اليوم في هذه المنطقة من حروب واضطرابات هو لتهيئة المناخات على مختلف الصعد السياسية والرسمية والشعبية لإنهاء القضية الفلسطينية، وفرض تسوية لمصلحة العدو الإسرائيلي، وبشروطه”.

وهاجم نصر الله قمة الرياض الأخيرة التي عقدت بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته الأولى الخارجية في منصبه رئيسا.

وقال إن “الزيارة أقرت محاولة جديدة لمحاصرة إيران وعزلها، وللعمل على نقل الحرب إلى داخلها، بواسطة الجماعات التكفيرية الوهابية التكفيرية”.

وأضاف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل تعيينه بفترة اعترف بذلك، وبتحويل العداء من إسرائيل إلى إيران، وفق قوله.

وسخر نصر الله من السعودية، قائلا: “النظام السعودي أضعف من أن يشن حربا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. إيران لم تهزم، وصمدت وأصبحت أقوى حضورا في الإقليم، وأشد تأثيرا في معادلات المنطقة”.

وتابع بأن “معركة الإرهاب مع إيران خاسرة وفاشلة، ولن تؤدي إلى نتيجة، بل ستكون لها نتائج عكسية”، على حد قوله.

وعن اليمن، قال إن إسرائيل تشارك في الغارات التي تشن في اليمن، موضحا أن “سلاح الجو الإسرائيلي كان في السابق يقدم معلومات، والآن أصبح يشارك في ضرب أهداف في اليمن، تحت مسمى التحالف العربي”.

وفي معرض حديثه، تناول نصر الله الأزمة السورية، وقال إن الهدف من الحرب هناك “إسقاط سوريا، والإتيان بقيادات ضعيفة للسيطرة على هذا البلد”.

(عربي 21)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...