2017/12/15 3:12:22 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حكومة الفار هادي تنتقم من الشعب وتضخ عملة مطبوعة جديدة  فئة (500 ريال) للاسواق (صور)

حكومة الفار هادي تنتقم من الشعب وتضخ عملة مطبوعة جديدة  فئة (500 ريال) للاسواق (صور)

 

ضخت حكومة الفار هادي الى اسواق المدن اليمنية المحتلة عملة جديدة مطبوعة من فئة (500 ريال)، بخلاف تلك المطبوعة في روسيا من فئة (1000 ريال) والبالغة 400 مليار ريال، في خطوة تهدف الى تدمير العملة الوطنية وانهاء قيمتها الشرائية ضمن الحرب العدوانية على الشعب اليمني بايعاز من تحالف العدوان السعودي.

وتداول مواطنون في عدن العملة الورقية المطبوعة مؤخرا،  فئة ال(500) ريال يمني بالاسواق المحلية بعدن، في حين لم يكشف مكان طباعتها او حجم المبالغ المطبوعة منها، في ظل عدم معرفة مصير  المبالغ المطبوعة السابقة من فئة الالف ريال بمبلغ 400 مليار ريال، والتي لم تدفع منها مرتبات موظفي الدولة المتوقفة للشهر التاسع على التوالي منذ القرار غير الدستوري لنقل البنك المركزي اليمني.

وبحسب خبراء اقتصاد، فان هادي وحكومة الرياض وبايعاز من العدوان السعودي عازمون بهذه الخطوات التدميرية القضاء على العملة الوطنية وايصالها الى الانهيار الكامل، مع استمرار تعطيل وظائف ومهام البنك المركزي، واعتماد طريقة الطبع لتمويل المليشيات والحرب على الشعب اليمني.

وطالبوا في تصريحات لـ”المستقبل”، المجتمع الدولي والامم المتحدة بالتدخل الفوري والعاجل لايقاف هذا العبث والتلاعب بحياة 28 مليون مواطن يمني.

ونشرت صفحة البنك المركزي اليمني بعدن صورة من العملة المطبوعة الجديدة فئة (500ريال).

اخبار 24

شاهد أيضاً

بيان هام من وزارة الدفاع بشأن ما انجزته اللجنة العسكرية في احتواء المواجهات باحياء العاصمة

بعيد ساعات من تكليف المجلس السياسي الأعلى لجان التهدئة في العاصمة الاستمرار في عملها ونشر ...