2024/04/18 10:48:31 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أزمة الخليج تتصاعد.. وصول القوات التركية إلى قطر وبدأ أولى تدريباتها العسكرية
KILIS, TURKEY - MARCH 02: Turkish soldiers from the 1st Border Regiment Command run through alert drills at a military outpost on the Turkey/Syria border on March 2, 2017 in Kilis, Turkey. The military exercises were held to display the new border wall and new security measures such as thermal scanning and patrols by the new Tactical Armoured Reconnaissance vehicles (Kobra-2) that are being used to tighten Turkey's border. The government announced this week that more than half of the 511-kilometer wall has been completed. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

أزمة الخليج تتصاعد.. وصول القوات التركية إلى قطر وبدأ أولى تدريباتها العسكرية

وصلت، الأحد، أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، للمشاركة في تمارين مشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين قطر وتركيا.

 

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية في بيان صحفي إن تلك “القوات بدأت أولى تدريباتها العسكرية (الأحد) في معسكر كتيبة طارق بن زياد الآلية في الدوحة،” وأشارت إلى أن تلك التمارين المشتركة تستهدف “رفع الكفاءة القتالية للقوتين القطرية والتركية في وضع خطط العمليات المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب وعمليات حفظ السلام قبل وبعد العمليات العسكرية وفي تنفيذ العمليات المشتركة والمدمجة الواسعة،” حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

 

وبدأت أولى تلك التمارين بعرض لطليعة الآليات العسكرية البرية التركية داخل الكتيبة.

 

وأشار تقرير الوكالة القطرية إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد إقرار البرلمان التركي إرسال وحدات من القوات المسلحة التركية إلى قطر، والذي صادق عليه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 

وذكرت الوكالة القطرية أن تلك التمارين “المخطط لها منذ فترة” تأتي ضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة والتي تهدف إلى رفع القدرات الدفاعية لدى الجانبين من خلال التمارين المشتركة ودعم جهود مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

(سي ان ان)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...