2017/10/17 3:31:15 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ابرز ما تضمنه البيان الرئاسي الجديد وجلسة مجلس الأمن عن اليمن

ابرز ما تضمنه البيان الرئاسي الجديد وجلسة مجلس الأمن عن اليمن

 

 

أصدر مجلس الأمن الدولي اليوم في جلسته المنعقدة بشان اليمن بياناً رئاسيا جديدا حول اليمن، بموجب مشروع تقدمت به بريطانيا وعارضته روسيا قبل ايام، ليتم التوافق عليه دون معرفة التعديلات التي طرات عليه.

وأكد مجلس الامن الدولي في بيانه الرئاسي أن لا سبيل لوقف الحرب وحل الصراع إلا بالعودة الى طاولة المفاوضات التي تجمع كل الأطراف دون استثناء.. مشددا على ضرورة العودة للمفاوضات دون شروط.

وحث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأطراف المتحاربة في اليمن  على التوصل إلى اتفاق بوساطة الأمم المتحدة بخصوص إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي واستئناف دفع رواتب الموظفين الحكوميين مع اقتراب الدولة من المجاعة.

وقال مجلس الأمن في البيان “يؤكد مجلس الأمن على أهمية استمرار عمل جميع الموانئ اليمنية بما في ذلك الحديدة كشريان حياة حيوي للمساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات الضرورية”.

واعرب عن قلقه من تدهور اﻷوضاع الانسانية وغياب الحل السياسي في اليمن.. معربا عن قلقه العميق من انتشار وباء الكوليرا في جميع أنحاء البلاد.

وجدد مجلس الأمن الدولي دعمه للمبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن.. داعيا في جلسته التي عقدها  في نيويورك حول اليمن، جميع الاطراف إلى الدخول في المفاوضات بدون شروط.

وطالب مجلس الأمن الدولي الأطراف المتنازعة باليمن بالتعاون مع المبعوث الأممي مناشدا جميع الأطراف في اليمن، بالعمل معه من أجل التوصل إلى حل سياسي، مشيراً إلى أن العديد من المناطق في اليمن على حافة المجاعة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل..سكان أبوظبي يؤكدون مشاهدة جسم مشتعل في سماء الإمارات والدولة تزعم بأنه نيزك