2017/10/17 3:31:34 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> استمرار تصاعد الدولار امام الريال اليمني وصيارفة يوضحون السبب (اسعار الصرف)

استمرار تصاعد الدولار امام الريال اليمني وصيارفة يوضحون السبب (اسعار الصرف)

 

 

 

 استمرت اسعار الصرف للعملات الاجنبية في الارتفاع مقابل الريال اليمني في السوق المحلية الموازية، خاصة الدولار الامريكي.

وسجلت اسعار صرف الدولار الامريكي والريال السعودي صعود ملحوظ وكبير في سوق الصرافة الموازي خلال تعاملات اليوم الخميس 15 يونيو 2017م، بحسب ما لاحظه “اقتصاد المستقبل” لدى شركات ومحلات الصرافة والمتعاملون في اسواق العاصمة صنعاء.

وارجع صيارفة وخبراء اقتصاد تحدث اليهم “المستقبل” السبب الى وصول الدفعة الثالثة من الاموال المطبوعة في روسيا الى عدن مؤخرا، وتوزيعها من قبل حكومة الفار هادي على مليشياتها مقابل استمرار رفضها دفع مرتبات موظفي الدولة للشهر التاسع على التوالي منذ قرارها غير الدستوري بنقل البنك المركزي اليمني.

وأوضحوا، ان الخونة من قيادات حكومة الفار هادي يضاربون بهذه الاموال المطبوعة في السوق لسحب الدولار، وتهريب الاموال الى الخارج لتامين انفسهم.

وكانت اسعار الصرف قد تهاوت بشكل لافت قبل وصول الاموال المطبوعة والتي تضخها حكومة الفار هادي في الاسواق لتمويل مليشياتها، مع تعمدها الاستمرار في تعطيل وظائف البنك المركزي اليمني منذ قرار نقله غير الدستوري، واصرارها على عدم صرف مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ تسعة اشهر.

ويقدم لكم “اقتصاد المستقبل ” تحديث بمتوسط اسعار الصرف في محلات وشركات الصرافة للريال اليمني مقابل الدولار الامريكي والريال السعودي، في السوق الموازي اليوم الخميس 15 يونيو 2017م.

 

   العملة                   شراء                   بيع

 

 الدولار الأمريكي       358 ريال           362 ريال

 

الريال السعودي         94  ريال          95  ريال

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل..سكان أبوظبي يؤكدون مشاهدة جسم مشتعل في سماء الإمارات والدولة تزعم بأنه نيزك