2024/03/28 9:46:41 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تحذير أممي من عواقب عدم ايجاد حل عاجل لمشكلة الرواتب في اليمن

تحذير أممي من عواقب عدم ايجاد حل عاجل لمشكلة الرواتب في اليمن

 

أكدت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن الدكتورة ميريتشل ريلانيو، اليوم الثلاثاء، أن مزيدا من الأطفال اليمنيين سيلقون حتفهم بغض النظر عن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى البلد، إذا لم يتم إيجاد حل عاجل لمشكلة رواتب الكوادر الصحية.

وتحتجز حكومة الفار هادي رواتب موظفي الدولة للشهر التاسع على التوالي منذ قرارها غير الدستوري بنقل البنك المركزي اليمني الى عدن، وتوزع الاموال المطبوعة في روسيا (400 مليار ريال) على مليشياتها ومرتزقتها، بينما تتعمد حرمان موظفي الدولة من مرتباتهم بايعاز من تحالف العدوان السعودي ضمن حربه الاقتصادية على الشعب اليمني بعد فشله عسكريا.

وأوضحت ريلانيو في بيان وزعته المنظمة الدولية اليوم، أنه في ظل غياب أية بوادر تلوح في الأفق لوقف النزاع الدائر فمن المحتمل أن يستمر وباء الكوليرا وربما أمراض أخرى في إزهاق أرواح الأطفال في اليمن.

وأضاف البيان أن الأطفال اليمنيين لا زالوا يدفعون الثمن الأغلى للحرب الدائرة في اليمن، حيث بلغ عدد الوفيات 923 حالة بسبب مرض الكوليرا وسوء التغذية منذ أواخر أبريل الماضي، ويشكل الأطفال ربع تلك الوفيات.

وأشاد البيان بجهود العاملين والعاملات في الحقل الصحي الذين لم يدخروا جهداً في الاستجابة لحالة الطوارئ هذه حتى في ظل توقف رواتبهم منذ تسعة أشهر تقريباً.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...