2024/04/20 4:01:18 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >>  الفار هادي والسعودية يبدأْن عمليات طبع نقود يمنية جديدة (صور)

 الفار هادي والسعودية يبدأْن عمليات طبع نقود يمنية جديدة (صور)

 

 

أكدت مصادر في البنك المركزي اليمني – فرع عدن، ان ادارة الفار عبدربه هادي و المملكة السعودية، العدو التاريخي لليمن واليمنيين، تعاقدا مع شركة روسية بطباعة كميات من النقود وذلك في خطوة خطيرة تهدف الى تعميق خسائر العملة الوطنية و تدمير الاقتصاد اليمني المنهك أصلاً جراء العدوان الغاشم.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصادر في فرع البنك المركزي اليمني – عدن، ان عمليات الطبع تستهدف طباعة كميات لم يعرف حجمها من فئة الخمسمائة ريال يمني، لكن بطبعه جديدة تحمل توقيع حكومة الفار هادي المنفية في الرياض.

ولم توضح المصادر موعد وصول العملات الجديدة من فئة الـ 500 ريال، التي تحمل توقيع المدعو “القعيطي”.

وقامت حكومة هادي – الهاربة خارج البلاد منذ اكثر من عامين – مؤخرا على الإستيلاء على مبلغ 400 مليار ريال يمني من فئة الألف ريال، الامر الذي تسبب بالحاق اضرار بالغة بسعر صرف الريال اليمني وبتنسيق سعودي – إماراتي، بعد ان تم نهب وسرقة تلك الأموال من قبل الفار هادي وعصابته، والتي كانت مخصصة لصرف مرتبات جميع موظفي الدولة منذ شهر سبتمبر 2016م (أي قبل 9 أشهر) وحتى الآن.

ومن شأن اعمال الطباعة الجديدة بدون غطاء نقدي ان تتسبب بتدني سعر صرف الريال أمام العملات الأخرى وهو ما تسعى اليه المملكة السعودية ومرتزقتها في الداخل والخارج.

(المركز الاعلامي للمؤتمر الشعبي العام)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...