2024/04/20 6:49:37 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تفجيرات كبيرة تهزّ بريطانيا وسقوط عشرات القتلى والجرحى

تفجيرات كبيرة تهزّ بريطانيا وسقوط عشرات القتلى والجرحى

 

 

 

قالت الشرطة البريطانية أن 20 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب نحو 55 بجروح جراء “انفجار” داخل قاعة للحفلات في مانشستر بغرب بريطانيا.

وأضافت الشرطة إنها تتعامل مع ما حصل على أنه “اعتداء إرهابي”، معلنة في وقت سابق سقوط“عدد مؤكد من القتلى والجرحى بعد أنباء عن حصول “حادث خطير” داخل قاعة للحفلات في مانشستر بغرب انكلترا.

وأشارت الشرطة الى إن أجهزة الإسعاف تستجيب حاليا لمعلومات عن تفجير قد يكون وقع في مانشستر،وأظهر فيديو نشر على تويتر أفرادا من الجمهور يصرخون ويركضون خارجين في المكان. وبحث عشرات الآباء عن أبنائهم في ذعر ونشروا صورا لهم على مواقع التواصل الاجتماعي سعيا للحصول على معلومات عنهم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور لكن مسؤولين أمريكيين قارنوا الحادث بالهجمات المنسقة التي نفذها متشددون في نوفمبر على قاعة باتاكلان للحفلات ومواقع أخرى في باريس والتي أودت بحياة نحو 130 شخصا.

وقال مسؤولان أميركيان طلبا عدم الكشف عن اسميهما إن الدلائل الأولية تشير إلى أن مهاجما انتحاريا نفذ التفجير. في حين أكد مصدر أميركي آخر من سلطات مكافحة الإرهاب أن “اختيار الموقع والتوقيت وطريقة الهجوم كلها أمور تشير إلى أنه عمل إرهابي”.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الذعر داخل قاعة للحفلات، بينما نقلت وسائل إعلام بريطانية عن عدد من الشهود العيان أنهم سمعوا انفجارا قويا الإثنين قبيل الساعة 22.00 ت غ.

وتحدث شهود عيان عن سماع دوي انفجار عند قاعة احتفالات مانشستر أرينا في بريطانيا حيث كانت المغنية الأمريكية أريانا جراندي تحيي حفلا.

وكتبت شرطة جريتر مانشستر على “تويتر” تقول: “استجابت الشرطة لتقارير عن حادث عند (قاعة احتفالات) مانشستر أرينا. الرجاء البقاء بعيدا عن المنطقة”.

وأوقفت حركة القطارات نحو محطة مانشستر فيكتوريا القريبة من قاعة الحفلات، وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع إلى المكان، في وقت دعت الشرطة في بيان المواطنين إلى تجنب تلك المنطقة.

وتعد قاعة مانشستر أرينا أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا، وافتتحت في 1995 وتبلغ طاقتها الاستيعابية 21 ألف شخص وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثا رياضية.

وعلى الفور سارعت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي الى استنكار الحادثة، واصفة إياها بـ”الاعتداء الإرهابي المروع”. وأضافت، في بيان، أن السلطات تعمل من أجل التعرف على التفاصيل الكاملة للحادث.

كما أعلن حزب المحافظين الذي تتزعمه ماي أنه سيعلق الحملات الانتخابية للحزب عقب حادثة مانشستر.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...