2024/04/19 12:34:04 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> العرادة والحامد على قائمة العقوبات الدولية لتمويل الارهاب بقرار امريكي رسمي

العرادة والحامد على قائمة العقوبات الدولية لتمويل الارهاب بقرار امريكي رسمي

 

  

 اعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، عن اتخاذ إجراءات عقابية على اثنين يمنيين  من قادة وداعمي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وينتمون الى حزب الاصلاح جناح الاخوان المسلمين في اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان صادر عن المكتب قوله إن “الإجراء يستهدف هاشم محسن عيدروس الحامد وخالد علي مبخوت العرادة، وكلاهما قادة قبليين متمركزين في اليمن سهلا نقل الأسلحة والمال وحركة الأفراد دعماً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

 وقال البيان إن الحامد، وهو زعيم قبلي، عمل بصفة منتظمة كميسر في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من خلال المساعدة في توفير الأسلحة والمال للتنظيم.

واضاف البيان “وفي هذا الدور، يسر الحامد نقل المتفجرات والأسلحة لهجمات التنظيم، بما في ذلك شراء الأسلحة وتسليمها لقوات التنظيم”، لافتا إلى ذلك أن الحامد سهل حركة الأسلحة والأشخاص إلى اليمن.

أما العرادة فهو مسؤول كبير في تنظيم القاعدة في جزیرة العرب بالیمن، وهو أحد قادة معسكر التنظيم الذي تلقى مدفوعات نقدية من التنظيم مقابل الدعم اللوجستي.

وخالد العرادة هو شقيق محافظ مارب سلطان العرادة. 

وكانت السلطات الامريكية قد اتخذت عقوبات مماثلة حيال عدد من المسؤولين في حكومة الفار هادي بينهم اثنين من مستشاريه ومحافظ البيضاء وعدد اخر من الداعمين له من مليشيا حزب الاصلاح.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...