2024/04/19 3:37:07 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تحضيرات لاشهار بنك الطعام اليمني لمكافحة الجوع

تحضيرات لاشهار بنك الطعام اليمني لمكافحة الجوع

 

عقدت وزارة الصناعة والتجارة اللقاء الموسع الأول لمؤسسي ومجلس أمناء بنك الطعام اليمني الذي يتم التحضير لإشهاره قريبا.

وشارك في الاجتماع وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الاعمال عبدالاله شيبان، وأمين عام المجلس المحلي للعاصمة صنعاء أمين محمد جمعان ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبد الله أبو حورية ووكلاء وزارات الصناعة والزراعة والشئون الاجتماعية وممثلي منظمات مجتمع مدني وخبراء ورجال وسيدات أعمال، واعضاء القطاع الخاص.

ويعتبر بنك الطعام اليمني عمليا منظمة تطوعية (غير ربحية) تهتم بمكافحة الجوع في اليمن وسيتمتع بخصوصية في أدائه وإدارته، وتتبناه نخبة من رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص، أسوة بتجارب مماثلة في الدول الأخرى عربية وغربية ويؤكدون أنهم سيشاركون بفعالة في إيصال معوناتهم للمحتاجين.

و قال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح، ان الغرفة ستعمل مع رجال الأعمال على إنشاء بنك الطعام اليمني الذي طال انتظاره منذ سنوات مثمنا دعم رجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية الداعمة .

ويضيف إن اجتماع المؤسسين ومجلس الأمناء قبل أيام قليلة من التدشين الرسمي لأعماله يسجل إنجاز لصالح الإنسان اليمني.. أنجاز في وقت عصيب وظروف اصعب.. لكنها الإرادة والتضحية والإنسانية التي تسجل الحب للوطن والتفاني من أجله .

ودعا صلاح كل الخيرين لدعم هذا المشروع ماليا وعينيا لما له من أثر نبيل لسد رمق الجوعى وإغاثة الملهوفين والمحتاجين في هذه الظروف الصعبة، متعهدا بالمضي قدما مع زملائه من رجال الأعمال لإنجاح هذا العمل والسير به نحو التطبيق العملي.

بدوره اوضح مدير الغرفة التجارية بامانة العاصمة خالد العلفي إن بنك الطعام اليمني سيمثل نقطة تحول في تقديم المساعدات الغذائية والتخفيف من حالة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها اليمن والتي زادت فيها حدة الفقر ووصل نسبة المحتاجين للمساعدات الغذائية إلى 82% من السكان وفقا للتقارير دولية. وأصبحت اليمن تصنف كمنطقة مجاعة وكارثة إنسانية.

واضاف  :تعد مبادرة بنك الطعام التي يقودها القطاع الخاص في اليمن أحد النماذج الرائدة التي ستمثل وسيط فعال لإيصال مساعدات القطاع الخاص والمجتمع الدولي إلى المحتاجين للغذاء في مختلف محافظات الجمهورية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...