2024/04/25 1:51:24 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الامارات ترد على اقالة السعودية لاذرعها الزبيدي وبن بريك وحرب وشيكة بين اطراف العدوان (حصري)

الامارات ترد على اقالة السعودية لاذرعها الزبيدي وبن بريك وحرب وشيكة بين اطراف العدوان (حصري)

 

أكدت مصادر وثيقة الاطلاع لــ “المستقبل”، ان احتجاز قوات الاحتلال الاماراتي لقائد ما يسمى باللواء الرابع حماية رئاسية المدعو العميد مهران قباطي ومنعه من دخول مدينة عدن كانت ردة فعل بعد انباء عن اقالة السعودية لرجلها الاول في عدن عيدروس الزبيدي والذي تاكد بعد ساعات.

وكشفت المصادر المقربة من الفار هادي، – اشترطت عدم ذكر هويتها-، ان السعودية وراء قرار الاطاحة برجل الامارات عيدروس الزبيدي وتعيين عبدالعزيز المفلحي محافظا لعدن، واعفاء هاني بن بريك قائد ما تسمى بقوات الحزام الامني بعدن المدعومة اماراتيا ووزير الدولة في حكومة الفار هادي من منصبه واحالته الى التحقيق.

وأفادت، ان طائرة سعودية حضرت الى مطار عدن واعادت المدعو العميد مهران قباطي المحسوب على الاخوان المسلمين فرع اليمن المقربين من السعودية الى الرياض بعد منع دخوله من مدينة عدن.

وتوقعت، ان توتر امني تعيشه مدينة عدن وترقب من قبل الفار هادي والسعودية للرد الاماراتي على الاطاحة بذراعها الرئيس في عدن واحتمالية تمادي السعودية والفار هادي باتخاذ قرارات اكثر من ذلك.. مشيرة الى ان الامارات قصفت بطائراتها الحربية قوات الحماية الرئاسية للفار هادي ومنعت تغيير احد المدعومين الصغار منها وهو مدير حماية مطار عدن وفرضت بقائه بالقوة.

وذهبت المصادر، الى احتمالية اندلاع اشتباكات لن تكون بين الامارات ومليشيا الفار هادي مثل المرة الاولى قبل اشهر قليلة حين حاول الاطاحة بقائد حماية مطار عدن المدعوم اماراتيا، بل ستدخل فيها السعودية ايضا، ما ينذر بانفراط عقد التحالف بين دول العدوان على اليمن من جهة وبينها وبين مرتزقتهم المحليين من جهة اخرى.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...