2024/03/29 12:15:52 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تنظيم القاعدة يكشف عن تواجده بمحافظة تعز للمرة الاولى ويدعو للالتفاف حول مشروعه  

تنظيم القاعدة يكشف عن تواجده بمحافظة تعز للمرة الاولى ويدعو للالتفاف حول مشروعه  

كشف تنظيم القاعدة في اليمن، لأول مرة، عن تواجده في محافظة تعز، وذلك باصدار بيان لتوضيح موقفه من الاغتيالات واعمال التصفية التي تشهدها المناطق الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان بالمحافظة.

ونفى بيان صادر عن ما تسمى جماعة “أنصار الشريعة” جناح القاعدة باليمن، القيام بأي عمليات اغتيال أو تصفية وقعت في محافظة تعز، مهاجما في الوقت نفسه، الإمارات ووصفها بـ”اليد العميلة للولايات المتحدة”.

وقال البيان إن عمليات الاغتيال والتصفيات التي شهدت تعز في الآونة الأخيرة، لا علاقة لهم بها لا من قريب ولا من بعيد. موضحا أن من يدير الاغتيالات لايفرق بين تنظيم وأخر، بل يسعى لضرب الجماعات الاسلامية ببعضها.

وحذر الجميع في تعز بان يلتزموا الهدوء وضبط النفس حتى لا يندموا يوم لا ينفع الندم.. زاعما أن العدو ـ وفق تعبير البيان ـ الذي تركز الجماعة عليه في حربها هو “ الحوثي واتباع صالح” الذين قال إنهم يتربصون بأهل السنة الدوائر، ولازال خطرهم على الأبواب.

وكشف التنظيم لأول مرة، عن تواجده في تعز، التي قدم عرضا لأبنائها بالالتفاف حول مشروعه الذي قال إنه مشروع لجمع الكلمة حول كلمة التوحيد والمطالبة بحاكمية الشريعة التي نضمن بها استرداد الحقوق وإقامة العدل وإعادة السيادة لهذه الأمة. داعيا إلى الالتفاف حول هذا المشروع، وفقا لموقع عربي 21.

وهاجم جناح القاعدة باليمن، دولة الإمارات ووصفها بـ”الدويلة” التي تشن حربا بالوكالة عن أمريكا عليهم في عدن وأبين (جنوبا) وحضرموت (شرقا). كما اتهمها بالمسؤولية عن عمليات الاغتيال التي تحدث في المناطق التي تتواجد فيها، وطالت رجال دين، بالإضافة إلى امتلاء السجون بمن لا تهمة لهم.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...