2024/04/20 9:28:31 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مقتل جندي إماراتي خلال مطاردة زورق إيراني وعيال زايد يتكتمون على السبب (صور)

مقتل جندي إماراتي خلال مطاردة زورق إيراني وعيال زايد يتكتمون على السبب (صور)

 

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مقتل أحد جنودها الثلاثاء خلال قيامه ما سمته بـ”مهمة داخل الدولة”، دون الكشف عن تفاصيلها.

وبينما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة إعلان “استشهاد أحد جنودها، وهو الرقيب عبد الله محمد عيسى الحمادي، خلال قيامه بمهمة داخل الدولة”، قالت وسائل إعلام خليجية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن الحمادي “قتل خلال مطاردته لزورق إيراني في المياه الإقليمية الإماراتية”.

ونقلت صحيفة الأيام البحرينية والشرق الأوسط السعودية عن مصادر إماراتية لم تسمها أن “استشهاد الجندي جاء خلال مطاردة بحرية لقارب إيراني دخل المياه الإقليمية الإماراتية”، كما نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا من تشييع الجندي القتيل مشيرين إلى مقلته جاء خلال التصدي لزورق إيراني دخل المياه الإقليمية.

وتشهد العلاقات الإماراتية — الإيرانية تجاذبات سياسية بسبب الجزر الثلاثة “طنب الكبرى” و”طنب الصغرى” و”أبو موسى” المتنازع عليها بين الإمارات وإيران والتي تقول الأولى إنها محتلة من قبل الثانية.

وتقع الجزر الثلاثة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، وسيطرت عليها إيران عام 1971 مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة، ولا يمر اجتماع سياسي خليجي أو دولي تشارك فيه الإمارات إلا وتطالب إيران بالانسحاب منها.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...