2024/04/18 6:55:06 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة: ابلغنا التحالف السعودي ان مهاجمة ميناء الحديدة ليس ضروريا  

الأمم المتحدة: ابلغنا التحالف السعودي ان مهاجمة ميناء الحديدة ليس ضروريا  

 

جددت الأمم المتحدة تحذيرها من العواقب الوخيمة للتصعيد العسكري نحو ميناء الحديدة المرفأ الحيوي الذي تتدفق عبره حوالى 80 بالمائة من واردات الغذاء، والمساعدات الإنسانية.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك ان المنظمة الدولية ابلغت “التحالف السعودي ان مهاجمة ميناء الحديدة ليس ضروريا”. وأضاف ماكغولدريك خلال مؤتمر صحافي في عمان”نريد شريان الحياة هذا ان يبقى مستمرا، حيث نعتمد عليه لمساعدة 80 بالمئة من السكان”.

وأشار المسؤول الأممي الى اجتماع المانحين الاسبوع المقبل في جنيف لبحث الاوضاع الانسانية في اليمن، حيث ستطلب الامم المتحدة حوالى 2.1 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الانسانية لملايين اليمنيين الذين يواجهون شبح مجاعة محدقة.

ولم تتلق منظمات الامم المتحدة حتى الان سوى 20 بالمائة من حجم الاحتياجات التمويلية المطلوبة لمواجهة الأوضاع الانسانية المتدهورة في اليمن للعام الجاري 2017.

وكانت الأمم المتحدة اطلقت في فبراير الماضي، نداء عاجلا للمجتمع الدولي من اجل توفير 2.1 مليار دولار لتقديم المساعدة المنقذة لحياة نحو 12 مليون يمني يواجهون شبح المجاعة في 2017.

وتسببت الحرب المستمرة في اليمن منذ عامين بواحدة من “اكبر الازمات الانسانية” في العالم، مع ارتفاع اعداد السكان الذين يعانون من “ضائقة غذائية”، الى نحو 19 مليونا، بينهم 7 ملايين شخص لا يعلمون من اين سيحصلون على وجبتهم التالية، وفقا للأمم المتحدة.

(مونت كارلو الدولية)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...