2024/03/28 11:12:20 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مسؤول أممي ينبه من خطورة استهداف ميناء الحديدة او التعرض له

مسؤول أممي ينبه من خطورة استهداف ميناء الحديدة او التعرض له

 

ناشد ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن ستيفن أندرسون، بضرورة تجنيب ميناء الحديدة الصراع أو أي عمليات عسكرية لأن أكثر من 80 بالمئة من المواد الغذائية والمساعدات تدخل عن طريق هذا الميناء، ويشير إلى أن مشروع الطوارىء للمنظمة يركز بالدرجة الأولى على منع حدوث مجاعة في اليمن.

وقال أندرسون في حديث خاص لقناة الميادين  إن “أكثر من 80 % من المواد الغذائية والمساعدات تدخل عن طريق ميناء الحديدة”، آملاً “عدم التعرض له”.

ورأى أندرسون أن “الوضع سيزداد سوءاً في حال تمّ استهداف ميناء الحديدة الذي يغذّي جميع المناطق الشمالية في اليمن من الغذاء والمساعدات”، مشيراً إلى “ارتفاع عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات منذ أيار/ مايو العام الماضي لليوم إلى 3 ملايين إلى جانب الأعداد السابقة”.

وأضاف “نعمل على حشد الموارد اللازمة من أجل تقديم المساعدات لليمنيين “، مشيراً إلى أنه “تمّ الإعلان أخيراً عن مشروع جديد للطوارئ يهدف لتقديم مساعدات لـ9 ملايين يمني بتكلفة تصل إلى مليار و200 مليون دولار”.

كما أوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي أن “مشروع الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي يشمل أشخاصاً يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى البلاد “، مشدداً على أن مشروع الطوارئ يركز بالدرجة الأولى على “منع حدوث مجاعة في اليمن”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...