2024/04/16 9:01:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تحذير هام من الجمعية اليمنية لحماية المستهلك عن انتشار “شمة” مخدرة في الاسواق (وثيقة)

تحذير هام من الجمعية اليمنية لحماية المستهلك عن انتشار “شمة” مخدرة في الاسواق (وثيقة)

 

قالت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك أن منتج (حوت فلترد خيني) صيني المنشأ منتشر بالسوق اليمنية بشكل واسع جدا ويباع على شكل حبيبات ( الشمة) مغلفة وتوضع تحت اللسان ويقبل عليها الشباب وطلبة المدارس.

وحذرت الجمعية في رسالة وجهتها الى امين العاصمة – تلقى “المستقبل” نسخة منه-، من ان هذا المنتج مضر بالصحة وقد يحتوي على مواد مخدرة تؤدي إلى الإدمان.. مؤكدة ان موزعيها وبايعيها يستهدفون الشباب وطلبة المدارس.

وأضافت الرسالة “سبق خلال الأعوام الماضية التوجيه من قبل وزارة الصناعة والتجارة إلى مكاتبها بمنع تداول المنتج ومصادرة الموجود في الأسواق، كما أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس توجيه بمنع الاستيراد باعتبار المنتج من المواد المحظور دخولها البلاد لما يحمله من أضرار صحية على المستهلكين، إضافة الى الإعلانات التحذيرية الصادرة من الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في كل وسائل الإعلام للمستهلكين بالامتناع عن شراء وتعاطي هذا المنتج”.

وطالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك امانة العاصمة، رئيس المجلس المحلي امين جمعان بالتوجيه الى الأجهزة المختصة بأمانة العاصمة بسحب ومصادرة المنتج ومتابعة بائعي ومروجي هذه المادة والتي تستهدف طلبة المدارس والشباب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم باعتبارها من المواد المحظور دخولها وبيعها وتداولها بالجمهورية اليمنية حماية للمجتمع وجميع المستهلكين.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...