2024/04/25 2:47:38 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مجلس النواب يكرر دعوته للحكومة سرعة تقديم الموازنة وتغطية مرتبات موظفي الدولة
جلسة مجلس النواب المخصصة لعرض مشروع برنامج عمل حكومة الانقاذ الوطني اليوم (المستقبل)

مجلس النواب يكرر دعوته للحكومة سرعة تقديم الموازنة وتغطية مرتبات موظفي الدولة

 

كرر مجلس النواب اليوم، دعوته لحكومة الانقاذ الوطني سرعة تقديم الموازنة العامة للدولة،( نفقات وإيرادات ) التي تجعلها تغطي إلتزامات المجهود الحربي ومرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين والذي يحصلون على الضمان الاجتماعي والنفقات التشغيلية وخدمة الدين.

وشدد مجلس النواب في جلسته اليوم على الحكومة تنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها.

وتشمل النقاط التي تم الاتفاق عليها بين البرلمان والحكومة، استيراد المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير الكرينات لميناء الحديدة ومعالجة التأمين الخاص بمصانع الأسمنت الحكومية ومكافحة تهريب السجائر وكذا إنجاز القضايا الضريبية أمام لجان الطعون والمحاكم  وآلية تحصيل ضريبة القات وسرعة تنفيذ البطاقة التموينية وتجديد عقود شركات الاتصالات في إطار القوانين النافذة وكذا تحقيق الضمانات الجمركية والرسوم التي فرضتها الحكومة السابقة لمصلحة المساحة والتخطيط الحضري ومعالجة وضع البنك المركزي .

وشددت آراء وملاحظات نواب الشعب على أن لا يتم إهمال المشاريع المتوقفة والمتعثرة وتقديم كل ذلك إلى مجلس النواب في الموعد المحدد لمناقشتها وإقرارها .

داعين إلى جعل الوظيفة العامة للدولة تخضع لمن لديه الأولوية والتخصص والكفاءة والنزاهة والشفافية ، وتكون على أُسس وطنية بعيدة عن المناطقية والشللية والحزبية .

وشدد نواب الشعب على أهمية وحدة الصف الوطني والحفاظ على النسيج الإجتماعي .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...