2024/04/20 1:45:30 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الرئيس الصماد يؤكد على اجراء تحقيق في جرائم “القاعدة وداعش” بحق الاسرى في عدن

الرئيس الصماد يؤكد على اجراء تحقيق في جرائم “القاعدة وداعش” بحق الاسرى في عدن

 

اكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أهمية فتح تحقيق في عمليات تسلم مسلحي ” القاعدة وداعش ” للأسرى في عدن التي دخلها التحالف وما ارتكبه مسلحي التنظيمين بحق الأسرى من جرائم لم يسبق لها مثيل.

وعبر  الرئيس الصماد خلال لقائه اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء والمدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأدنى والأوسط روبير مارديني، ورئيس بعثة اللجنة في اليمن الكسندر فالس عن شكر القيادة السياسية وتقديرها للجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن حيال جهودها الانسانية المستدامة منذ عقود وصمودها في هذه المرحلة الحرجة والحساسة في تاريخ اليمن رغم الضغوط التي تمارس عليها لمغادرة اليمن.

وأكد الصماد الاستمرار في تقديم كل الدعم والتسهيلات التي يتطلبها عمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتوسيع نشاطها، موجها حكومة الإنقاذ الوطني بتسهيل كل أعمال وأنشطة البعثة في بلادنا وبما يمكنها من توسيع أنشطتها حاليا ومستقبليا.

كما شدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية تضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية والصحية التي يخلفها العدوان السعودي الأمريكي وسرعة معالجة أوضاع الأسرى الذين يتعرضون لدى دول التحالف لانتهاكات جسيمة ووضع المتسللين والمقبوض عليهم من اليمنيين خارج مناطق الاشتباك في معسكرات الأسر.

وأكد المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر حرص اللجنة على توسيع نشاطها وتعزيزه في اليمن ومتطلبات ذلك وما تقوم به اللجنة وبعثتها في اليمن من أدوار، وطبيعة الظروف التي تمر بها اليمن والإحتياج الإنساني والصحي المتزايد.

كما أكد أن مساهمات المنظمات الدولية لا يمكن أن تغطي إلا اليسير من إحتياجات ما يقرب من 25 مليون مواطن تحت تأثير الظروف الحالية .. معربا عن تقدير اللجنة الدولية والإدارة الإقليمية لما تلقاه من دعم وتسهيل في الأعمال وترحيب بحضورها في اليمن .

وأشار إلى ما تقوم به اللجنة من جهود في مجال معالجة أوضاع الأسرى وما يمكنها أن تقوم به مستقبليا .. معربا عن شكره وتقديره لما لمسه من إهتمام بالقانون الإنساني الدولي وأهمية أن يعمل الجميع على احترامه وتنفيذه في مختلف الظروف والبيئات.

وكان الجانبان بحثا نشاط وأعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن  وما تقدمة من جهود ودعم في القطاع الصحي والإسعافي ودعم المستشفيات المتضررة من العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على الشعب اليمني منذ عامين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...