2024/04/23 3:54:45 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ترامب يجدد تعهده بإقامة مناطق آمنة في سوريا بتمويل خليجي

ترامب يجدد تعهده بإقامة مناطق آمنة في سوريا بتمويل خليجي

 جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهده بإقامة مناطق آمنة في سوريا كي لا يضطر اللاجئون لمغادرة بلادهم، مشيرا إلى أن دول الخليج ستتحمل تكلفتها.

وقال ترامب في كلمة ألقاها أمام مؤيديه في ولاية فلوريدا الأمريكية، الليلة الماضية، أن “دول الخليج ستمول تلك المناطق الآمنة. لا يوجد لديها سوى الأموال”.

وأوضح  إن اللاجئين سيتمكنون من العيش في هذه المناطق بأمان، مضيفا أن هذا من شأنه إبقاء الأشخاص الذين ربما يكونوا إرهابيين أو يريدون إلحاق الضرر بالبلاد خارج الولايات المتحدة.

ودافع ترامب عن سياساته في مجال الهجرة، قائلا: “سمحنا لآلاف الأشخاص بدخول بلادنا، ولم تكن هناك إمكانية للتأكد من هوياتهم، ولم تكن هناك أية وثائق أو أي شيء. ونحن سنضمن أمن بلادنا”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد دخول “ذوي معتقدات سيئة”.

وأكد ترامب عزمه على مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى انه طلب من وزير الدفاع جيمس ماتيس إعداد “خطة لسحق “داعش” بشكل كامل”. وأضاف أنه “أمر ببذل جهود حازمة للتصدي للإرهابيين الإسلاميين المتشددين ليبقوا بعيدا عن بلادنا”.

وتعهد ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك وبترحيل من وصفهم بـ«المجرمين» خارج البلاد.

وجدد الرئيس الامريكي، كذلك انتقاداته لحلف الناتو، قائلا إن بعض الأعضاء في الحلف “لا يدفعون فواتيرهم”. وقال ترامب بهذا الخصوص: “علينا أن نتجاهل أصداء نزاعات الماضي التي لم تعد تساعدنا. أنا مؤيد للناتو، لكن دولا كثيرة في الناتو غنية جدا، وهي لا تدفع فواتيرها”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...