2024/04/25 10:56:23 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الامارات توجه تحذيرات نارية إلى الفار هادي وعملاء الرياض في عدن.. تفاصيل

الامارات توجه تحذيرات نارية إلى الفار هادي وعملاء الرياض في عدن.. تفاصيل

في اطار ردود الفعل غير المباشرة التي اعلنتها العائلات الوراثية الحاكمة في الامارات حيال الاشتباكات بين فصائل مرتزق العدوان السعودي الاماراتي في محافظة عدن نشرت صحيفة البيان ” الاماراتية اليوم كاريكاتيرا ناقدا يظهر الجنوبيين على متن نصف قارب مهترء يستقله رجل يحمل منشارا يعتزم اتلاف القارب، في اشارة إلى المحاولات التي يبذلها الفار هادي وفريق عملاء السعودية لاغراق الجنوب في الفوضى.
ورسم رسام الصحيفة الفنان الكاريكاتيري عامر الزعبي نصف قارب في بحر ومكتوب عليه انفصاليو اليمن ورمز لشخص على متن القارب ويحمل منشارا انه من دعاة الانفصال والذي قسم بفعلته اليمن الواحد الى قسمين ومصير القارب الحتمي هو الغرق.

وانطوى الكاريكاتير على تحذير للفار هادي وحكومته وبعض الفصائل الموالية للنظام السعودي في عدن من أن اي محاولات لزعزعة القبضة الحديدة للقوات الاماراتية في محافظة عدن ومحافظات الجنوب الاخرى الواقعة تحت سيطرة قوات العزو الاماراتية من شأنه أن يغرق الجنوب في دوامة من الفوضى.

وكانت سلطات الامارات شنت أمس بطريقة غير مباشرة هجوما حادا على الفار هادي وحكومته على خلفية المواجهات التي شهدها محيط مطار عدن الدولي مؤخرا بعد حصار المليشيا التابعة للفار هادي المطار لارغام قائده الموالي للقوات الاماراتية الغازية ابو قحطان على تسليم المطار لقوات الحماية الرئاسية بعد قرار اتخذه هادي بعزل قائها الموالي للقوات الاماراتية.
وقال الدكتور خالد القاسمي المقرب من العائلة الحاكمة في الامارات في سلسلة تغريدات نشرها امس في صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر ” تويتر” إن أحداث عدن التي نشبت منذ يومين ستعالج وفق رؤية التحالف فقط، و لا مكان للإخوان المسلمين الذين يعملون لتأزيم الأمور من خلف الستار.
وقال إن ” الأمور ستكون طيبة في الجنوب قريبا، بما يصفي الصافي و يبعد اللصوص و سراق رواتب الموظفين و إنهاء عصابات الإتجار بظروف الناس تحت وطأة السلاح”.
وفي ا شارة إلى دعم العائلات الوراثية الحاكمة في الامارات لانفصال الجنوب قال  القاسمي إن “علم الإمارات و الجنوب شامخ فوق جبال اليمن، في اشارة لدعمه لانفصال جنوب اليمن عن شماله، مع أن القوات الاماراتية تدعم مسلحين سلفيين جنوبيين موالين لها في معارك الساحل الغربي، التابع لمحافظة تعز.

واكد أن القوات الموالية للامارات في مطار عدن ستظل كما كانت ” وستظل طائراتنا تحوم فوق رؤوسكم و رؤوس المجموعات الإرهابية التي جلبتوها. مؤكدا أنه لا تغيير أبدا في القوات الأمنية المرابطة في مطار عدن. لافتا إلى أنه تم محاصرة من سماهم بـ”المتمردين” في اشارة لقوات الحماية الرئاسية التابعة لـ”هادي”.

ووجه  القاسمي رسالة مباشرة للفار هادي وعملاء الرياض وقال  “لو كانت لكم القدرة لدافعتم عن قصر المعاشيق و قوات صالح و الحوثيين تعبثر بمحتوياته في مارس 2011 و ما هربتم من مقاركم عبر البحر” ووصف الفار هادي بأنه رئيس مؤقت وقال ” من قالكم بنسلم الجنوب لعيال يوجهم موظفين في حكومة والدهم مستغلين مكانة والدهم السياسة كرئيس مؤقت لليمن”.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...