2024/03/29 6:09:11 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تفاصيل حصرية .. هكذا صد الجيش واللجان أكبر هجوم لتحالف العدوان على سواحل الدريهمي بالحديدة

تفاصيل حصرية .. هكذا صد الجيش واللجان أكبر هجوم لتحالف العدوان على سواحل الدريهمي بالحديدة

تصدى ابطال الجيش واللجان الشعبية لهجوم واسع شنته كتائب تحالف العدوان السعودي الاماراتي على سواحل مديرية الديرهمي بمحافظة الحديدة بدأ ليل أمس وانتهى نهار اليوم، باجهاض ابطال الجيش واللجان لهذا الهجوم الذي حاول فيه تحالف العدوان والمرتزقة تنفيذ عملية انزال فاشلة بسواحل هذه المديرية.

وافاد مصادر محلية لـ “المستقبل” أن كتائب العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي شنت ليل أمس هجوما واسعا على سواحل مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة باسناد جوي كثيف من طيران تحالف العدوان السعودي وبمشاركة مروحيات  الاباتشي والزوراق الحربية التابعة لتحالف العدوان والتي شنت غارات وعمليات قصف صاروخي كثيفة على المنطقة استمر لعدة ساعات ليل الاحد وفجر الإثنين وتجدد نهار اليوم بصورة متقطعة، فيما واجهت هذه القوات نيران كثيفة من الجيش واللجان الشعبية ارغمت الزواق الحربية للتحالف على الفرار مجهضة محاولات انزال لكتائب العدوان ومليشيا الفار هادي في سواحل هذه المنطقة.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ “المستقبل” إن البوارج والزوارق الحربية لتحالف العدوان السعودي الراسية في المياه الدولية قبالة سواحل الحديدة كانت مهدت لهجومها الفاشل الذي بدأ ليل بقصف كثيف استهدف مناطق متفرقة في الدريهمي ومحيطها وكذلك جزيرة الطرفة المقابلة لسواحل الدريهمي قبل يومين ما تسبب في استشهاد وجرح مدنيين من العاملين في مهنة الصيد البحري، وتدمير منشآت ومرافق.

وصرح القيادي في صفوف المرتزقة العميد الركن عبده مجلي” أن معركة الحديدة تشكل أهمية استراتيجية لجهة تأمين الملاحة الدولية، معتبرا أن سيطرة ما سماه قوات الشرعية ستقصم ظهر الانقلابيين”.

وليل أمس عاودت هذه القوات قصفها على نحاء متفرقة بمديريتي الدريهمي والسخنة في محاولة لاستهداف مواقع تمركز قوات الجيش واللجان الشعبية التي تصدت بقوة لكتائب العدوان وقطعه البحرية.

وبحسب المصادر فقد اجهضت قوات الجيش واللجان الشعبية محاولات للعديد من القطع البحرية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي الاقتراب من سواحل مديرية الدريهمي ونزال قوات فيها، وارغمتها على التراجع بعد أن قصفت المنطقة بعشرات الصواريخ بصورة عشوائية.

ونهار اليوم عاودت القطع البحرية لتحالف العدوان السعودي الامارتي قصفها بالصواريخ لمنطقتي ساحل الطائف والنخيلة بمديرية الدريهمي بصورة متقطعة، بالتزامن مع غارات شنها طيران العدوان السعودي على مدينة الحديدة وضواحيها فضلا عن استهدافه انحاء متفرقة بمديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...