2024/04/25 8:11:17 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حكومة الانقاذ الوطني تشرع بتحركات ديبلوماسية لمواجهة التصعيد الاميركي في باب المندب

حكومة الانقاذ الوطني تشرع بتحركات ديبلوماسية لمواجهة التصعيد الاميركي في باب المندب

 

في أول تحرك ديبلوماسي من حكومة الانقاذ الوطني تجاه التحركات التي شرعت فيها القطع البحرية الأميركية جنوبي البحر الأحمر، ابلغ وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني هشام شرف اليوم القائم باعمال السفير الروسي بصنعاء  أندريه تشرنوفول باخر مستجدات التحركات التي باشرتها البوارج الحربية الأميركية والتابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي جنوبي البحر الأحمر وباب المندب.

ولفت الوزير شرف أن هذه التحركات تأتي في الوقت الذي يواصل فيه العدوان السعودي الاماراتي ومرتزقته ارتكاب جرائم  الابادة الجماعية ضد المدنيين على السواحل اليمنية وخصوصا في مدينة المخا.

وطلب وزير الخارجية من القائم بالأعمال إحاطة القيادة الروسية بتلك التحركات التي قد تستهدف الأراضي والسواحل اليمنية خلال الفترة المقبلة وتحت تبريرات واهية، كما طالب بضرورة دعوة روسيا الاتحادية لعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث التواجد العسكري وما تهدف إليه تلك الحشود.

وقال الوزير شرف” يبدو أن هناك من سيحاول افتعال أي حوادث أو مبررات لصراع جديد في سواحل البحر الأحمر في الوقت الذي يدعو فيه المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني إلى استمرار جهود السلام والتسوية السلمية الشاملة للوصول إلى ترتيبات وحلول متكاملة من شأنها إنهاء العدوان السعودي على اليمن”.

وأكد وزير الخارجية أن الجمهورية اليمنية ملتزمة بالدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها في إطار حق الدفاع عن النفس المكفول في كافة الاتفاقيات والمعاهدات وميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية.

ولفت إلى أن اليمن أكدت ولا تزال تؤكد أهمية أمن وسلامة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر وباب المندب وإبعادها عن أي صراعات دولية أو إقليمية يتم التخطيط لها.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر القائم بالأعمال الروسي عن الموقف المبدئي لروسيا الاتحادية بأن لا حل عسكري في اليمن وأن روسيا تدعم كافة الجهود الرامية لإيجاد تسوية سياسية سلمية بما يحقق ويضمن سلامة أراضي اليمن واستقراره.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...