2024/04/25 2:13:16 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مغرد إماراتي يكشف مخططا خطيرا لبن زايد في كسب ترامب والضغط على السعودية.. تفاصيل

مغرد إماراتي يكشف مخططا خطيرا لبن زايد في كسب ترامب والضغط على السعودية.. تفاصيل

 كشف المغرد الاماراتي الشهير “طامح” في سلسلة تغريدات أطلقها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اهتمام ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد بتوثيق الصلة بالرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، مشيراً إلى أن ابن زايد أعد مشروعا سريا للتقارب يقوم على عدد من الأسس.

 وبدأ طامح يسرد التفاصيل في تغريداته, عن أهم بنود المشروع المعد من قبل محمد بن زايد، كاشفا عن أعمدته وأسسه الرئيسية التي سيتم اتباعها من قبل “ابن زايد” لتحقيق التقارب المرجو مع الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب.

وقال إن أول هذه البنود: ” سرعة تحديد موعد اجتماع محمد بن زايد مع ترامب والسفير يوسف العتيبة ذو العلاقات المتميزة مع الادارة الامريكية بدأ التنسيق بهذا الشأن”.

وأضاف ان النقطة الثانية من المشروع تتمثل في: ” يقوم السفير الاماراتي العتيبة باقناع الادارة الامريكية باستمرار الدور المشترك في المنطقة والتحالف ضد الاسلام الجهادي والسياسي”.

واعتبر “طامح” أن مقابل دور أكبر للإمارات في المنطقة فإن ابن زايد “لا يمانع التعاون مع ترامب للضغط على السعودية مما يَصب في تحقيق مشروعات ترامب تجاه السعودية”.

وأضاف أنه ” نظرا لعقلية ترامب المالية يتم استغلال بعض رجال الاعمال الإماراتيين وغيرهم المقربين من ترامب لتوثيق العلاقات الإماراتية الامريكية”.

وفيما يتعلق بسياسة ترامب حول القضية الفلسطينية وخاصة موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كشف أن القيادة الإماراتية ” استعدت لاستيعاب قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ويرون أنه لا مبرر للضجة الحاصلة بسبب هذا التوجه”. !!

وأكد “طامح” في تغريداته ” أن الإمارات كانت سعيدة بتوتر العلاقات التركية الامريكية إبان عهد اوباما وتسعى لاستمرار التوتر والعمل المشترك لاستمرار مشروع إسقاط  أردوغان”.

وشدد على أن ” المظاهرات الأمريكية ضد ترامب أقلقت كثيرا الإماراتيين لأن ارتباك المشهد في واشنطن سيعمل على إضعاف مستبدي العرب ومنهم الإمارات ونظام السيسي”.

واختتم “طامح” تغريداته معطيا تأكيدا على علاقة “ترامب” بالإمارات قائلا: ” للعلم مشروعات ترامب في الإمارات عديده منها العقارات والاثاث والفنادق ولديه أكبر ملعب جولف في المنطقة بالشراكة مع الإماراتي الشيعي حسين سجواني”.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...