2024/04/25 8:02:54 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ” يونيسيف” 3.3 مليون يمني يعانون سوء تغذية حاد وسوء تغذية اكثر حدة

” يونيسيف” 3.3 مليون يمني يعانون سوء تغذية حاد وسوء تغذية اكثر حدة

افادت منظمة الأمم المتّحدة للطفولة “يونيسيف” أن نحو 3.3 مليون شخص في اليمن، بينهم 2.2 مليون طفل، يعانون من سوء تغذية حاد، فيما يعاني 460 ألف طفل دون الخامسة من سوء تغذية أكثر حدة.

وأوضحت ممثلة “يونيسيف”، ميريتشل ريلانو، لوكالة “رويترز”، أن “النمط الأكثر حدة يترك الأطفال عرضة للإصابة بإسهال وأمراض تنفسية تهدد حياتهم”.

وأضافت أنه “بسبب النظام الصحي المتداعي، والصراع والأزمة الاقتصادية، عدنا عشر سنوات إلى الوراء”، قائلةً إن “عقداً من الزمان فيما يتعلق بالمكاسب الصحية ضاع”.

وبيّنت أن “63 من كل ألف طفل يموتون قبل بلوغ سن الخامسة، مقابل 53 في عام 2014”.

وأشارت ريلانو إلى أن “الأطفال والحوامل والمرضعات هم الأكثر تضرراً من أزمة سوء التغذية في محافظة صعدة، شمالاً، وفي محافظة الحديدة الساحلية، غرباً، وفي محافظة تعز، وسط البلاد”.

ولفتت إلى أن “فرق (اليونيسيف) المتحركة تهدف إلى متابعة مزيد من الأطفال، والوصول إلى 323 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد هذا العام، ارتفاعاً من 237 ألفاً العام الماضي”، مردفةً أن “الوكالات الشريكة ستتعامل مع بقية الأطفال”.

وأكّدت أن “الصراع الدائر جعل أكثر من نصف سكان البلاد، البالغ عددهم 28 مليون نسمة، بلا أمن غذائي، من بينهم 7 ملايين يعانون الجوع”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...