2024/04/23 2:48:39 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تأكيدا لما نشره “المستقبل” انكشاف مؤامرة السعودية وولد الشيخ بشأن مرتبات الموظفين

تأكيدا لما نشره “المستقبل” انكشاف مؤامرة السعودية وولد الشيخ بشأن مرتبات الموظفين

 تأكيدا لما نشره “المستقبل” قبل انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي بشان اليمن، ضمن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ، احاطته الى المجلس تاكيد المخطط السعودي الذي رسمه مع رئيس حكومة عملاء الرياض احمد بن دغر، بشان رواتب الموظفين واستباق عقد الجلسة بالنشر اعلاميا لاتفاق مع مصرف الكريمي لصرف مرتبات موظفي العاصمة صنعاء.

وابلغ ولد الشيخ المجتمع الدولي ومجلس الأمن في احاطته الخميس الماضي بالقول ” وصلتنا هذا الصباح معلومات من الحكومة تؤكد انها باشرت صرف الرواتب على اليمنيين في جميع المحافظات.

وعزز سفير الفار هادي لدى الامم المتحدة، ذلك التضليل بالتاكيد ان الحكومة اليمنية عملت خلال الشهرين الماضيين على توفير السيولة اللازمة لدفع مرتبات موظفي الخدمة العامة في السلكين المدني والعسكري، وتم يوم أمس تحويل كافة رواتب الموظفين في صنعاء عبر مصرف الكريمي.

ورغم النجاحات التي حقفها الاعلام الوطني في كشف مخطط الفار هادي وحكومته العميلة وارغامة على توجيه الاوامر بصرف مرتبات معلمي امانة العاصمة صنعاء قبل ساعات من جلسة مجلس الامن الاخير فقد اكتفت حكومة الفار هادي، بتحويل راتب شهر واحد فقط لموظفي التربية والتعليم في العاصمة صنعاء فقط، في احتيال على التزاماتها الدولية والاخلاقية والوطنية بشان الموظفين واستغلال المنابر الدولية لتضخيم اكاذيبها، غير آبهة بالمعنيين الرئيسيين وهم الشعب اليمني الذي يعاني منذ قرار النقل غير الدستوري للبنك المركزي اليمني في سبتمبر الماضي من توقف صرف المرتبات وتعطيل وظائف ومهام البنك في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

وعاود رئيس حكومة عملاء الرياض اتهاماته، وابتداع اعذار جديدة للتملص من مسؤولياتهم تجاه صرف مرتبات الموظفين وايهام المجتمع الدولي في ذات الوقت بانهم شرعوا في عملية الصرف.

وقال بن دغر، ان من سماهم “الحوثي وصالح ” لا زالوا يستولون على 300 مليار ريال من ايرادات الجمارك والضرائب وفائض وأرباح قطاع الاتصالات والتبغ والسجائر ومصانع الإسمنت.. مشترطا ان توضع تلك الاموال تحت سلطة حكومته، وقد بدأت بصرف مرتبات الموظفين في كل أنحاء الجمهورية، أو تخصص لتسديد مرتبات بعض المرافق الحكومية في المناطق التي يسيطرون عليها، بحسب قوله.

وأشار الى انه سيتم ارسال مرتبات المرافق التي تجاوب مدرائها مع نداء الحكومة وقاموا بإرسال كشوفات الموظفين كما كانت عليه في نهاية ديسمبر 2014م بعيداً عن أي إضافات أو تجاوزات.   

وكانت مصادر وثيقة الاطلاع في عدن اكدت ل” المستقبل” ان لعبة الفار هادي ورئيس حكومة عملاء الرياض احمد بن دغر في شأن توقيع اتفاق مع شركة الكريمي لصرف رواتب الموظفين كانت مخططا سعوديا جرى الاتفاق عليه مع المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ بعد مغادرته صنعاء حيث ابلغت السعودية الفار هادي وبن دغر بضرورة ابرام اتفاق صرف الرواتب واصدار اوامر وشيكات الصرف ونشرها اعلاميا ولا سيما رواتب المدرسين في امانة العاصمة صنعاء ليتسنى لولد الشيخ تضمينها في احاطته المقرر ان يقدمها اليوم الخميس الى مجلس الامن الدولي.

واوضحت ان النظام السعودي الزم الفار هادي وبن دغر تحرير اتفاق مع مصرف حكومي بصنعاء قبل ان يعود ويلزم هادي بتوقيعة مع شركة الكريمي للصرافة لصرف مرتبات معلمي امانة العاصمة فقط سعيا الى قطع الطريق امام اي تشكيك او اعتراض من جانب موسكو ومسؤولي الامم المتحدة والتي توقع المبعوث الاممي اثارتها في جلسة مجلس الامن الدولي استنادا الى التعهدات التي اعلنها الفار هادي للامم المتحدة والمجتمع الدولي لقاء دعم قراره نقل البنك المركزي الى عدن وكذا التعهدات التي اطلقها للمؤسسات للمالية الدولية في تخصيص العملة المطبوعة في روسيا الاتحادية لمواجهة الازمة الاقتصادية وازمة السيولة وعدم استخدامها في دعم عمليات عسكرية ولا سيما صرف مرتبات الموظفين وفق الالية التي كان يعمل بها البنك المركزي بصنعاء خلال الفترة التي سبقت قرار نقل البنك الى عدن.

وبحسب المصادر التي تحدثت ل ” المستقبل” وطلبت عدم الافصاح عن هويتها فقد اكد ولد الشيخ ان عدم تحريك ملف صرف الرواتب سيشكل ضعفا في احاطته الى مجلس الامن ومدخلا لاعادة النظر في قضايا كثيرة مشيرة الى ان ولد الشيخ  اكد للسعودية والفار هادي ان استمرار ازمة صرف الرواتب بعد اسابيع من تسلم حكومة هادي الدفعة الاولى من الاموال المطبوعة في روسيا البالغة 200 مليار ريال ربما يقود الامم المتحدة الى اتخاذ اجراء جديد بهذا الشأن كما قد تضعف مستوى التأييد الدولي لحكومة الفار هادي بوصفها عاجزة عن ادارة الشأن الاقتصادي والمصرفي.

وتشير المصادر الى إن المراوحات والاجراءت والتصريحات المتضاربة لحكومة الفار هادي خلال الايام الماضية كان الغرض منها التمهيد لخطوة الاتفاق الموقع مع شركة الكريمي الذي اعلن عنه قبل ساعات من جلسة مجلس الامن الدولي المقرر ان يقدم فيها ولد الشيخ احاطته بشأن الملف اليمني وخصوصا بعد فشل حكومة بن دغر بتوريط بنك التسليف الزراعي بهذه القضية التي تسعى الرياض وهادي والمبعوث الاممي الى توظيفها سياسيا .

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...