2024/03/29 12:15:41 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هادي وبن دغر غارقان في موجة صراع جديدة على عائدات النفط .. طالع التفاصيل

هادي وبن دغر غارقان في موجة صراع جديدة على عائدات النفط .. طالع التفاصيل

وجه ما يسمى بمحافظ حضرموت احمد بن بريك، بايقاف عمليات الانتاج النفطي وتصدير النفط الخام وقطع جميع الايرادات المالية المحلية عن حكومة الفار هادي، في صراع يتجدد بين مرتزقة الرياض حول عائدات النفط وحصص كل واحد منهم الشخصية.

واتهم بن بريك اثناء زيارته مدينة سيئون، وفقا لما نقلته مواقع اخبارية محلية واعلاميون ونشطاء في حضرموت، حكومة الفار هادي بعدم الايفاء بالتزامها بدفع حصة المحافظة من عائدات النفط الخام الذي بدأت بتصديره من ميناء الضبة النفطي بالشحر في أغسطس 2016م.. مؤكدا ان السلطة المحلية لم تتسلم سوى 25 مليون دولار فقط، من عائدات الدفعة الأولى، فيما لم تعززها بأي مبالغ إضافية من عائدات ثلاث شحنات أخرى تم تصديرها عبر الضَبَّة.. مؤكدا ان الحصة المقررة لحضرموت بحسب وعود الحكومة حوالي 30 مليون دولار عن كل شحنة يتم تصديرها عبر الميناء، ما يعني حرمان المحافظة من 95 مليون دولار، امتنعت الحكومة من دفعها.

وكشف “المستقبل” في وقت سابق، ان حكومة الفار هادي فتحت حسابا خاصا لعائدات النفط في البنك الاهلي السعودي (خاص)، واضعة اياها تحت التصرف الشخصي لهادي وبن دغر، اللذان يرفضان تماما توريدها الى الحساب العام في البنك المركزي اليمني لدعم العملة الوطنية وتمويل الاستيراد، في نهب علني وفاضح للايرادات العامة.

 وتصاعد الصراع بين مرتزقة الرياض على عائدات النفط في حضرموت مع اصرار الجنرال علي محسن الاحمر على الحصول على حصته من “كعكة التقسيم”، واقتحام عناصر تابعه له شركة كاليفالي النفطية بمنطقة الخشع في حضرموت لفرض حمايته عليها.

 فيما حذر بن بريك الفار هادي من خطورة ما اقدم عليه الاحمر، ووجه بإسناد مهمة حماية منشآت شركة كالفالي النفطية الواقعة في منطقة الخشعة بحضرموت إلى أهالي المنطقة من أبناء قبائل نهد، في خطوة لتمكين مواطنيه من السيطرة على القطاع النفطي.

كما يتحرك ما يسمى قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس، هو الاخر للاستحواذ على حماية الشركات النفطية ومواقع الانتاج التابعة لبترومسيلة في حضرموت، في مسعى بالتعاون مع عناصر محسوبة على حزب الاصلاح والجنرال الاحمر، للحصول على مبالغ الحماية النفطية التي تقدر بملايين الدولارات شهريا، وحصة من الانتاج.

وأكد ناشطون في حضرموت ان بن بريك، رفض تنفيذ القرارات الاخيرة لهادي والاحمر والمتصلة بالجانب النفطي، ويتوعد بوقف كل انشطة التصدير والانتاج اذا لم يتم الرضوخ لمطالبه في النسبة المحددة من عائدات التصدير والحماية النفطية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...