2024/04/24 6:43:13 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الصناعة والتجارة: رصد 669 مخالفة وضبط 221 طناً من السلع منتهية الصلاحية

الصناعة والتجارة: رصد 669 مخالفة وضبط 221 طناً من السلع منتهية الصلاحية

سجلت غرفة عمليات الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة خلال الأسبوع الثاني من الحملة للفترة 14-18 يناير الجاري 669 مخالفة.

وأوضح مدير عام غرفة العمليات محمد الهلاني أن المخالفات التي تلقتها الوزارة من الفرق الميدانية للحملة وعدد من المواطنين توزعت على مديرات أمانة العاصمة بـ 281 مخالفة ومديريات محافظة صنعاء بـ 388 مخالفة، تشمل زيادة الاسعار وكميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وفاسدة ومجهولة الهوية وغيرها.

وأشار إلى أن مديرية السبعين بأمانة العاصمة إحتلت المرتبة الأولى بـ 52 مخالفة، فيما احتلت مديرية بني حشيش أولى مديريات المحافظة بـ 77 مخالفة.

 كما ضبطت الفرق الميدانية المشاركة في الحملة وحرًزت وأتلفت خلال نفس الفترة 221 طن من المواد والأدوية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للإستخدام الآدمي في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وحجة.

ولفت الهلاني، إلى أن تلك المضبوطات اشتملت على ضبط وإتلاف 15 طن من المواد الغذائية المختلفة في محافظة إب وإتلاف 167 طن من جبنة أبو ولد وثلاثة أطنان معجون أسنان وطحينة ومواد غذائية وتحريز كميات متنوعة من الطحينية والكيك والحليب والقشطة وإحالة كمية من صابون الغسيل منتهي الصلاحية إلى النيابة المختصة بأمانة العاصمة، وفقا لتصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وذكر مدير عام غرفة عمليات الحملة بوزارة الصناعة أنه تم تحريز طن و14 كيلوا مواد منتهية وغير صالحة للإستخدام الآامي و321 كيلو أدوية ومبيدات منتهية وتحريز 600 كيلوا مواد غذائية وعصائر ومعلبات منتهية و210 أدوية ومبيدات منتهية بمحافظة حجة.

وأشار إلى أنه تم أيضا تحريز 20 طن دجاج مجمد تم إعادتها للجمارك نظرا لدخولها بدون جمرك وإرسال عينه منها للمواصفات والمقاييس للتأكد من سلامتها وكذا ضبط وإطلاق 200 كيس أرز بعد التأكد من سلامته للإستخدام وإتلاف سبعة كراتين منظفات مسترجعة بصنعاء.

يشار إلى أن إجمالي الإشعارات المسلمة للأنشطة التجارية المختلفة من قبل اللجان الميدانية خلال نفس الفترة وصلت إلى ألفين و133 إشعار توزعت على أمانة العاصمة بعدد ألف و430 إشعار ومحافظة صنعاء 703 إشعارات.

وتواصل الفرق الميدانية فعاليات النزول للأسبوع الثالث على التوالي إلى الأسواق والمحال التجارية والمخابز والأـفران الآلية والشعبية للتعقيب عليها والتعرف على مدى إلتزامها بالتعليمات الواردة في إشعارات الحملة وضبط المخالفين منهم وضبط السلع والمواد الغذائية منتهية الصلاحية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...