2024/03/29 4:48:53 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مفاجآت الجيش واللجان اطاحت مخططات العدوان.. آخر المستجدات الميدانية في الجبهات

مفاجآت الجيش واللجان اطاحت مخططات العدوان.. آخر المستجدات الميدانية في الجبهات

انتصارات مفاجئة ونوعية حققها اليوم ابطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الحدودية تكللت اليوم بفرض الجيش واللجان الشعبية سيطرة كاملة على عدة مواقع عسكرية سعودية في جيزان بعد دحر كتائب بن سلمان منها فضلا عن الجبهات الداخلية التي سجلت انتصارات نوعية وخسائر كبيرة لمرتزقة العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي بدءا من جبهة منفذ البقع الحدودي وصولا إلى جبهات مديرية نهم وانتهاء بجبهات الشريط الساحلي.

وتقاسم تحالف العدوان السعودي الإماراتي والمبعوث الأممي مخطط فرض الاجندات إذ تراجع المبعوث الأممي عن تعهداته أمام مجلس الأمن في شأن خارطة الطريق الأممية السابقة بنسخة سعودية معدلة، بالتزامن مع تصعيد تحالف العدوان السعودي الاماراتي عملياته العسكرية في مناطق الشريط الساحلي (كهبوب ـ ذباب ـ باب المندب ـ المخا) بعدما حشدت العائلات  الاماراتية الوراثية الآلاف من المرتزقة الجنوبيين ومليشيا الفار هادي لمعركة الجبهة الساحلية مدججين بمئآت  الآليات العسكرية والبوارج والزوارق الحربية ومروحيات الاباتشي، كما صعدت عملياتها في اكثر الجبهات الداخلية، لتمهد الطريق لجولة مشاورات ولد الشيخ التي بدأها اليوم الأحد قبل يومين من موعد تقديم احاطته إلى مجلس الأمن في مسعى للخروج بانتصار سياسي.

لكن المعادلة تغيرت كليا مع تسجيل قوات الجيش واللجان الشعبية انتصارات نوعية في جبهات ما وراء الحدود وكذلك في الجبهة الساحلية التي كانت اليوم مسرحا لمعارك عنيفة بين ابطال الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي  في مناطق ذباب وباب المندب ومديرية المخا.

وطبقا لمصادر عسكرية ميدانية فقد قتل أو جرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي اليوم وبينهم قادة ميدانيون وذلك لدى صد الجش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف باتجاه مديرية لمخا الساحلية باسناد جوي كثيف من طيران العدوان السعودي الذين شن أكثر من 100 غارة على المناطق الساحلية  في ذباب ـ الجديد ـ الكدحة ـ واحجة ـ المخا منذ ليل أمس فيما شنت البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي الراسية جنوبي البحر الاحمر قصفا كثيفا على مناطق متفرقة في مدينة ذُباب والمخا مستخدمة في اربع عمليات قصف صواريخ فسفورية شديدة الانفجار ومحرمة دوليا استهدفت منطقة العمري في اطراف مدينة ذُباب ومدينة المخا املا في اسناد زحف المرتزقة.

واشارت المصادر إلى أن نيران الجيش واللجان الشعبية دمرت منذ يوم أمس نحو 100 آلية وعربة عسكرية تابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة خلال الزحوفات على مدينة ذُباب وباب المندب.

وتزمن ذلك مع صد  أبطال الجيش واللجان زحفا كبيرا لمرتزقة العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي على منطقة الجديد شمالي مدينة ذُباب جنوب غرب تعز.

وبحسب المصادر العسكرية فقد حاولت كتائب المرتزقة ومليشيا الفار هادي تنفيذ الزحف باتجاه منطقة الجديد تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان الحربي والأباتشي والاستطلاع والبوارج البحرية التابعة للعدوان قبل أن يتصدى لهم ابطال الجيش واللجان مكبدين كتائب العدوان خسائر فادحة في الارواح والعتاد حيث تأكد مصرع العشرات من المرتزقة وبينهم مرتزقة يحملون الجنسية السودانية من فرق الجنجويد التي ارسلها الديتكاتور السوداني عمر حسن البشير وآخرين من مسلحي تنظيمي” القاعدة وداعش”.

واكدت المصادر العسكري أن  سيارات الإسعاف شوهدت اليوم تنتشل بعض الجثث وتنقل المصابين من مسرح المواجهات في منطقة الجديد باتجاه محافظة عدن، قبل أن ترغم نيران الجيش واللجان من تبقى من المرتزقة على  الفرار.

الجحيم في جبهتي نهم والبقع ؛؛؛

ووصفت مصادر عسكرية مستجدات العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية في جبهتي نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة ومنفذ البقع في صعدة بـ ” الجحيم” وأكدت أن وقوات الجيش واللجان تمكنت اليوم من صد زحف لمرتزقة العدوان السعودي في جبال يام تخلله معارك اوقعت عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة، فيما دمرت نيران الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية شرقي جبل يام ومصرع طاقمها.

وقالت المصادر أن ابطال الجيش واللجان تمكنوا اليوم من  تطهير ثلاثة مواقع إستراتيجية بسلسلة جبال يام بعد معارك أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة مشيرة إلى أن قوات  الجيش اسرت كذلك عنصرين من المرتزقة بعد دحر فلولهم من هذه المواقع.

ولفت إلى أن 70 من مسلحي مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي لقوا مصرعهم خلال المواجهات خلال المعارك المستمرة منذ يوم أمس في سلسلة جبال يام ، وان من تبقى من المرتزقة تمكنوان من انتشال عشرات الجثث فيما لا تزال بعضها مرمية في ساحة المواجهة.

وفي جبهة البقع بمحافظة صعدة الحدودية حاول تحالف العدوان السعودي والمرتزقة  اشعال جبهة منفذ البقع حيث شنوا زحفا باتجاه المنفذ غير أن قوات  الجيش واللجان الشعبية تصدت له بقوة ما ادى إلى مصرع واصابة العشرات من مسلحي المرتزقة .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...