2024/04/26 1:14:30 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> توضح هام من وزير الخارجية بشأن مسار مفاوضات الحل السياسي .. طالع التفاصيل

توضح هام من وزير الخارجية بشأن مسار مفاوضات الحل السياسي .. طالع التفاصيل

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف أن المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني يدعمان كافة جهود السلام المشرف الذي يحقق لليمن الحفاظ على الامن والاستقرار وكافة حقوق الشعب اليمني وسيادته على ارضه.

وجاءت تصريحات الوزير شرف الذي يقود حاليا ملف مفاوضات الحل السياسي بناء على تكليفه من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني، بالتزامن مع زيارة رسمية بدأها اليوم معبوث الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ تسعى إلى تحريك الجمود في ملف المفاوضات بعد فترة جمود طويلة.

وحدد الوزير شرف المسار  الذي ينبغي أن تسير عليه مفاوضات الحل السياسي وأكد أن ” الحل سيكون يمنيا ـ يمنيا، جنبا الى جنب مع حوار يمني سعودي مباشر من شانه ان وقف كل التدخلات التي تذكي نار الحرب بين اليمنيين وكذا الوقوف على ما ارتكبه العدوان من جرائم ومطالبته بالتعويض سواء كان ذلك عبر الحلول السلمية او عبر المحاكم الدولية.

واوضح شرف لدى افتتاحه الدورة التدريبية التي ينظمها المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية بالتعاون مع حكومة الشباب بان التوجه نحو السلام لا يعني الاستسلام بل سيكون هناك توجه للوقوف بقوة وصلابة ضد كافة اشكال وتوجهات العدوان لزعزعة الجبهة الداخلية والاستمرار في الصمود حتى يتحقق النصر على العدوان.

كما اكد ان اليمنيين لن يقبلوا باي شكل من اشكال الوصاية على اليمن .. لافتاً إلى وجود استراتيجية لوزارة الخارجية للتعامل مع العدوان بكافة اشكاله بالمرونة الدبلوماسية التي تمهد لاستكمال مشاورات الحل السياسي السلمي، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم ما يلزم لمن يريد المساهمة في تحقيق السلام في اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...