2024/03/29 3:30:04 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مالذي تضمنته خطة ولد الشيخ الجديدة المسلمة للفار هادي .. نص النقاط الخمس

مالذي تضمنته خطة ولد الشيخ الجديدة المسلمة للفار هادي .. نص النقاط الخمس

قالت قناة ” سكاي نيوز” الإماراتية إن انها حصلت على مسودة خارطة طريق جديدة سلمها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ  للفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي لدى لقائه امس في محافظة عدن، وتسعى بصورة اساسية إلى الابقاء على الفار عبد ربه هادي في منصبه وعدم المساس بصلاحيات الرئيس وتحويل دول العدوان السعودي الاماراتي إلى ضامن دولي لتنفيذ اتفاق السلام.

وبحسب قناة ” سكاي نيوز ” الاماراتية ومصادر اخرى متطابقة فإن أهم ما تضمنته النسخة المعدلة لخارطة طريق الحل السياسي التي لم يعلن عنها رسميا حتى الآن على النحو التالي:

  • عدم المساس برئيس الجمهورية وصلاحياته
  • إنهاء الانقلاب والانسحاب من المدن وتسليم السلاح
  • تعيين نائب رئيس جمهورية جديد متوافق عليه
  • تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع الاطراف بعد توقيع الاتفاق الشامل
  • تكون اللجنة الرباعية (واشنطن ـ لندن ـ الرياض ـ ابوظبي) + ضامنة لطرف ما يسمى الحكومة الشرعية على أن تكون سلطنة عُمان ضامنا لانصار الله وحزب المؤتمر  الشعبي.

وكان ولد الشيخ أكد أن المبادرة الجديدة، تتطرق للقضايا الأمنية والسياسية، مشيرا إلى أنه سيبدأ التحضير لوقف جاد وحقيقي لإطلاق النار بعقد جلسة تحضيرية للأطراف، على حد قوله.

وأشار ولد الشيخ في تصريحات لـ “سكاي نيوز”، إلى أن اتفاق سلام يتضمن خطة أمنية وتشكيل حكومة موحدة هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن” مؤكدا أنه طلب من هادي التعامل بطريقة بناءة مع مقترحات الأمم المتحدة من أجل مستقبل اليمن”. واضاف “على النخبة السياسية في اليمن العمل بجدية للوصول إلى حل سلمي من أجل حماية الشعب ومستقبله”.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...