2024/03/29 1:28:31 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اعنف رد سعودي على حكم القضاء المصري بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.. فتوى للحرب

اعنف رد سعودي على حكم القضاء المصري بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.. فتوى للحرب

طالب أكاديمي سعودي، علماء بلاده باصدار فتوى بقتل الجيش المصري على انه جيش محتل لاراضي سعودية، وذلك عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا، الذي قضى في حكم نهائي وبات غير قابل للطعن، بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وشنَّ مستشار المركز الأوروبي العربي لمكافحة الإرهاب الدكتور السعودي عمر الراجحي، هجوما حادا على القضاء والشعب المصري واصفا القضاء المصري بأنه “فاشل والشعب المصري بانه ” شحات” و ” شعب الكشري” وذلك إثر صدور قرار المحكمة.

وقال “الراجحي” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” : “القضاء المصري الفاشل المنحط يحكم بقضية #تيران_وصنافير لصالح شعب الكشري الشحاذ”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” نطلب فتوى من علمائنا بقتل الجيش المصري على انه جيش محتل لأرض سعودية #تيران_وصنافير”.

 وتابع: “#تيران_وصنافير_مصريه في احلامكم يا شعب الكشري نحن نعرف كيف نسترجع ارضنا بالسيف الاملح منكم يامحتلين”.

 وتعتبر السعودية أن ما حدث في مسألة جزيرتي تيران وصنافير خداعا متعمدا للملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الذي زار لقاهرة مطلع أبريل/نيسان الماضي، ووقع عددا من الاتفاقات التي كان في مقدمتها تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي «تيران وصنافير»، في مقابل مساعدات اقتصادية سعودية.

ومن المتوقع أن يزيد الحكم من تفاقم التوتر بين الرياض والقاهرة، وسط توقعات باستمرار القطيعة بين البلدين على خلفية أزمة الجزيرتين.

وتقول مصادر مطلعة، إن ولي ولي عهد المملكة الأمير «محمد بن سلمان» اشترط تنفيذ اتفاق الجزيرتين، قبل اتخاذ أية خطوة نحو تصحيح العلاقات بين البلدين، مشددة على أن «بن سلمان» كان يراهن على تقديم نفسه للمجتمع السعودي، بشكل مختلف بعد تسلم الجزيرتين، واستغلالهما في زيادة أسهمه.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...