2017/01/18 1:08:06 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ردود فعل غاضبة حيال مجزرة العدوان السعودي في نهم .. جرائم لن تفلت من العقاب
احد ضحايا مجزرة العدوان السعودي في مدرسة الفلاح بمديرية نهم اليوم (المستقبل)

ردود فعل غاضبة حيال مجزرة العدوان السعودي في نهم .. جرائم لن تفلت من العقاب

اشعلت المجزرة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الاماراتي اليوم بقصفه مدرسة وسوقا شعبية في مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء ردود فعل غاضبة فيما تحدثت حصيلة نهائية عن استشهاد 7 تلاميذ ووكيل مدرسة واصابة 15 بجروح فضلا عن استشهاد مدنيين إثنين وإصابة آخرين في غارات اخرى استهدفت سوقا مجاورة.

وشن طيران تحالف العدوان السعودية ثلاث غارات على محيط مدرسة الفلاح للتعليم الاساسي في منطقة بني زتر لحظة خروج الطلاب من المدرسة ما ادى إلى استشهاد واصابة 22 تلميذا  فيما استهدفت بغارات اخرى بالتزامن سوقا شعبية وطريقا رئيسيا مجاورا اسفرت عن استشهاد مدنيين إثنين واصابة آخرين.

ودان بيان صادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، المجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان السعدي الأمريكي بقصف طائرات الـ F16 الامريكية لمدرسة الفلاح بمديرية نهم محافظة صنعاء وهي مزدحمة بالطلاب والمعلمين واستهدافها ايضا سوقا شعبية مجاورة لبني زتر بنهم مخلفاً عشرات القتلى والجرحى .

وأعرب البيان عن خالص العزاء لأسر الضحايا والمصابين، مؤكداً أن مثل هذه الاعمال القذرة لن تفلت من العقاب ولن تسقط بالتقادم ولن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا كما أنها لن تنجح في جر اليمن إلى المواجهة بالمثل واستهداف المدنيين وستستمر الجبهات في استهداف قوة العدو وتكبيده الخسائر في ميادين المواجه.

واكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في بيان بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) مساء اليوم إن مثل هذه الأعمال البالغة الاجرام والإمعان في سفك دماء الأبرياء لا تحقق الا مزيدا من انكشاف العدوان وتحالفه الاجرامي وتزيد من تكاتف وتعاضد أبناء اليمن في مواجهة العدوان ودحره.

وقال إن الأفعال الاجرامية القبيحة وشهوة الانتقام الفجة من الشعب اليمني التي تظهرها السعودية وتحالفها الباغي تؤكد الفشل والذريع لتحالف الشر ضد اليمن منذ عامين وخسرانه كل شيء ولجوؤه لتغطية هزائمه  وخسارته في جبهات القتال إلى ارتكاب المجازر بحق المدنيين الأبرياء العزل في المداس والأسواق وفي المنازل السكنية”.

واكد أن “مثل هذه الافعال الاجرامية البائسة والمدانة لن تزيد الشعب اليمني الا توحدا وتماسكا في مواجهة العدوان وتحالفه و رد الصاع صاعين في كل جبهات القتال البعيدة عن المنيين والأعيان المدنية ومصالح الأبرياء”.

وحمل المجتمع الدولي الصامت والخائر أمام آلة المال السعودي والخليجي والسفه الأمريكي مسئولية ما يرتكب في اليمن من مجازر وجرائم متتالية بحق المدنيين الأبرياء.

التربية والتعليم .. عمل اجرامي جبان

ودانت وزارة التربية والتعليم استهداف العدوان السعودي مُحيط مدرسة الفلاح بمنطقة مزة بني زتر بمديرية نهم واصفة ما حدث بأنه ” عمل اجرامي جبان يستهدف قطاع التعليم في اليمن.

وجاء في البيان أن الغارات الهستيرية لتحالف العدوان السعودي الاماراتي استهدفت بصورة مباشرة ” وفلذات اكبادنا في عملية إجرامية بربرية ممنهجة يواصل من خلالها العدوان استهداف المنشآت التعليمية في جريمة بشعة منافية للمواثيق والقوانين الدولية ولا تسقط بالتقادم” .

وحملت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان المسؤولية إزاء استمرار هذا العدوان الهمجي في ظل الصمت الدولي المطبق جراء الجرائم التي يشنها العدوان على شعبنا اليمني العظيم”.

المؤتمر الشعبي العام ..  جريمة شنعاء تضاف لسجل جرائم الحرب 

ودان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام بشدة قصف مدرسة الفلاح بمديرية نهم.. مؤكداً ان هذه الجريمة الشنعاء تضاف الى قائمة سجل جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الاطفال والنساء والمدنيين اليمنيين منذ قرابة العامين وسط صمت دولي مطبق ومخز .

ودعا المنظمات الدولية المهتمة بالتربية والتعليم الى الخروج عن صمتها وممارسة مسؤولياتها تجاه جرائم العدوان السعودي وحلفائه واتخاذ مواقف تتناسب ومسؤولياتها القانونية والاخلاقية والانسانية ،مجددا مطالبة الامم المتحدة باعادة النظام السعودي وحلفائه الى قائمة العار الخاصة بقاتلي الاطفال كأقل واجب عليها ازاء هذه الجرائم التي تستهدف اطفال اليمن ،وداعيا في الوقت نفسه مجلس الامن الدولي الى تحمل مسؤوليته تجاه الشعب اليمني باصدار قرار ملزم بايقاف العدوان ورفع الحصار .

المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .. بيان ادانة واستنكار؛؛؛

قال تعالى : *(( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا )) .*

صدق الله العظيم .

في مجزرةٍ جديدة ترتكبها مملكة الإرهاب الداعشي وتضاف الى سجل الجرائم البشعة التي تقوم بها دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد المدنيين والأبرياء من أبناء هذا الشعب العظيم  أقدمت  يومنا هذا الثلاثاء الموافق ١٠ يناير ٢٠١٧ م ، بقصف همجي جبان وغادر بالقرب من مدرسة الفلاح بمديرية نهم محافظة صنعاء ليسقط سبعة طلاب ووكيل المدرسة شهداء  جراء هذه الغارات الجوية الوحشية  بالإضافة إلى عدد من الجرحىٰ حالة بعضهم حرجة وخطيرة في ظل تواطيء وصمت مريب للمنظمات الدولية والحقوقية العالمية ..

وهو ما يؤكد للعالم أجمع بأن مملكة الشر والعدوان لا تزال مستمرة في غيها وإستكبارها وحقدها الدفين تجاه أبناء اليمن الأحـرار الكرماء الذين يرفضون الهيمنة والوصاية والاستعمار . .

ونحن في المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية نُدين ونستنكر وبأشد العبارات هذه المجزرة وغيرها من الجرائم البشعة ، وتلك الأعمال الاجرامية والإرهابية، والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته إتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أيضاً لا سيما وان دول العدوان تواصل إستهدافها للمعلمين والطلاب والمنشأت التعليمية في بلادنا على مدى عامين متواصلين في محاولات يائسة وبائسة منها لتعطيل الحياة التعليمية والمدنية بشكل عام وتركيع أبناء هذا الشعب الحر الكريم الصابر الصامد في وجه الإستكبار العالمي وأذيالهم من العملاء والمرتزقة التابعة لحزب الإصلاح والرئيس الفار هادي، والمُمولة من دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي .

كما نطالب كل الهيئات الدولية بالضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانهم على اليمن وإيقاف تغذيتهم لمثل هذه التنظيمات والجماعات الإجرامية والتي يُفترض أن يحاربها المجتمع الدولي في كل مكان في العالم.

ختاماً نسأله تعالىٰ الرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحىٰ.. وعزآئنا لكل الميدان التربوي .

والعزة والنصر والتمكين لليمن واليمنيين .

ولن ترىٰ الدنيا علىٰ أرضي وصياً

،،، والله الموفق ،،،

*صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .*

صنعاء – الثلاثاء –  الموافق ١٠ يناير ٢٠١٧ م

اخبار 24

شاهد أيضاً

اتهامات للفار هادي بالضلوع في جرائم الاعدام الجماعي للمجندين الجنوبيين في باب المندب

اتهم عسكريون جنوبيون تحدثوا لـ “المستقبل” الفار عبد ربه هادي بالضلوع في جراءم  اعدام جماعية ضد مليشياته ...