2017/07/24 11:51:00 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> نتنياهو: علاقاتنا مع السعودية وصلت الى مستوى ملفت وسنشكل تحالفا ضد ايران

نتنياهو: علاقاتنا مع السعودية وصلت الى مستوى ملفت وسنشكل تحالفا ضد ايران

 

أقرّ رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيّة كل من تل أبيب والرياض بتشكيل تحالف لمواجهة ايران في الشرق الأوسط.

وأجاب “بنيامين نتنياهو” على سؤال وجهه له مراسل قناة “سي بي اس نيوز” الامريكية بشأن تواجد تحالف سرّي بين اسرائيل والسعودية بهدف مواجهة ايران في الشرق الأوسط، قال نتنياهو: صحيح هذا التحالف موجود على أرض الواقع.

وتابع رئيس الوزراء الصهيوني اعترافه قائلا: تحسنت علاقاتنا مع السعودية في الآونة الأخيرة حتى أنها وصلت الى مستوى ملفت.

وأَضاف: حدثت تغييرات نوعية في علاقات تل أبيب مع بعض الدول العربية، وفي الوقت الراهن تقوم مخابراتنا بتبادل المعلومات مع مخابرات الدول العربية.

وتابع نتنياهو: تغيّرت مكانة اسرائيل في نظر العالم العربي، فهم لايعتبرون تل أبيب عدوّة لهم بعد الآن بل يريدون أن يؤسسوا تحالفا معنا.

وفي ذات السياق، كشف موقع عبري، عن خطة إسرائيلية لتطبيع العلاقات مع السعودية تمهيدا للتوصل الى سلام مع الفلسطينيين، مستندا إلى رعاية من الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب».

وبحسب موقع «المصدر» العبري، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية «بنيامين نتنياهو»، يعمل بصمت وبسرية كبيرة على مشروعه السياسي المقبل، لدفع العملية السياسية قدما برعاية حكومة «ترامب» المقبلة وبمساعدة السعودية.

ووفق تقديرات الصحفي «أريئيل كهانا» من موقع «معاريف» العبري الإخباري، فإن «هناك الكثير من الإشارات التي يعرب عنها مسؤولون سعوديون، لتغيير العلاقات بين الدولتين (إسرائيل والسعودية)، لا سيما على ضوء التهديد المشترك، إيران».

يشار إلى أنه في يوليو الماضي، قال نائب الكنيست الإسرائيلي «عيساوي فريج»، إن بعض أعضاء الكنيست من المعارضة الإسرائيلية الذين التقوا بالجنرال السعودي السابق «أنور عشقي» في القدس، قرروا تلبية دعوته لزيارة السعودية بهدف مناقشة مسألة قبول مبادرة السلام العربية.

وقال النائب «فريج» لإذاعة «صوت إسرائيل» العربية، إنه في أعقاب زيارة «أنور عشقي» إلى (إسرائيل)، تقرر تنظيم بعثة من المعارضة الإسرائيلية التي تقبل المبادرة العربية للسلام، من أجل مناقشتها في الرياض، مؤكدا أن «هناك استعدادات لتشكيل بعثة من أعضاء الكنيست من المعارضة لزيارة السعودية».

اخبار 24

شاهد أيضاً

 حكومة الإنقاذ ترحب بأي مبادرة إيجابية بشأن الأسرى

    أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام أحمد حامد أن الحكومة والمجلس السياسي ...