2017/01/18 1:02:58 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة: الإمارات تحتل الترتيب الثاني عربيا بتعاطي الحشيش !

الأمم المتحدة: الإمارات تحتل الترتيب الثاني عربيا بتعاطي الحشيش !

كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة «UNODC»، عن أكثر الدول استهلاكا للحشيش، على مستوى العالم أو المستوى العربي، حيث حلت مصر في المقدمة وتلتها الإمارات.

وأوضح التقرير الذي  نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن أيسلندا احتلت المرتبة الأولى عالميا مع استهلاك حوالي 18.3% من سكانها للحشيش، بينما حلّت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالنسبة للدول العربية، وفقا للأرقام المتاحة، لكونها لا تمتلك معلومات عن بعضها، فقد احتلت مصر  المركز الأول بنسبة 6.24% من السكان، وفي المركز الثاني جاءت الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5.35%، والمغرب في المركز الثالث بنسبة 4.22%، أمام المركز الرابع كان من نصيب الكويت بـ3.1%، وخامسا جاءت تونس بـ2.6%.

وأضافت أن لبنان جاء في المركز السادس بنسبة 2%، ثم الجزائر بـ0.52%، وفي المركز الثامن السعودية بنسبة 0.3%، مشيرة إلى أن الدراسة تقريبية، لأن بعض الدول لا تقدم تقريرا مفصلا ومسحا حقيقيا لأرقام مدخني الحشيش فيها، وهو ما ينطبق على بعض الدول العربية، وغيرها من الدول الغربية.

والحشيش أو الماريجوانا، هي خليط من أوراق نبات القنب الهندي وبذوره وأزهاره، وهو نبات ذو تأثيرات مخدرة ينتشر في البلدان العربية بعدة أسماء مختلفة منها الحشيش، والبانجو، والزطلة، والكيف، والشاراس، والجنزفوري، والغانجا، والحقبك، والتكرورى، والبهانك، والدوامسك وغيرها، وتؤثر كل أشكال الماريجوانا تأثيرا مباشرا على كيفية عمل الدماغ، كما تؤثر أيضا في مركز الجهاز العصبي كمادة مهلوسة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

اتهامات للفار هادي بالضلوع في جرائم الاعدام الجماعي للمجندين الجنوبيين في باب المندب

اتهم عسكريون جنوبيون تحدثوا لـ “المستقبل” الفار عبد ربه هادي بالضلوع في جراءم  اعدام جماعية ضد مليشياته ...