2017/04/28 10:45:40 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الزعيم كرم السكرتير الصحفي المنشق عن الفار هادي .. احتفاء بالموقف أم بالصندوق الاسود

الزعيم كرم السكرتير الصحفي المنشق عن الفار هادي .. احتفاء بالموقف أم بالصندوق الاسود

أصدر الرئيس السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح قراراً تنظيمياً قضى بتعيين السكرتير الصفحفي المنشق عن الفار هادي يحيى مثنى العراسي نائباً لرئيس الدائرة الاعلامية بدرجة رئيس دائرة، في أول لفتة سياسية منذ عودته من الرياض مؤخرا.

وجاء القرار التنظيمي الذي وقعه الزعيم  يوم 7 / يناير حاملا الرقم (7) لسنة 2017، استنادا إلى النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه، ولما تقتضيه مصلحة العمل التنظيمي، فيما نصت المادة الثانية منه على العمل به من تاريخ صدوره والزام الجهات ذات العلاقة تنفيذه كلاً فيما يخصه.

وطبقا لقريبين من الزعيم تحدثوا إلى “المستقبل” فقد جاء القرار تكريما للعراسي الذي قرر التخلي عن الفار عبد ربه هادي واختار الانحياز لبلده بعد سنوات طويله من عمله سكرتيرا صحفيا للفار هادي منذ أن تعين نائبا للرئيس في عهد النظام السابق بعد حرب صيف العام 1994.

وإذ اعتبر البعض العراسي الصندوق الأسود للفار هادي نظرا لارتباطه الوثيق بهادي خلال السنوات الماضية، فقد ابدى آخرون ارتياحهم حيال القرار ووصفوه بأنه قرار سليم رغم الازمات الداخلية التي يعيشها حزب المؤتمر بسبب الانشقاقات الواسعة لبعض قادته وقواعدة الذين اختاروا مساندة العدوان السعودي والفار هادي.

واشاروا إلى أن من شأن القرار أن يعزز من ججم دائرة الحضور الجنوبي في المشهد السياسي في ظل انكماش اطياف من النخبة السياسية الجنوبية تحت مشاريع صغيرة يتصدرها حاليا تحالف العدوان السعودي الاماراتي ومعهم الفار المطلوب للعدالة عبد ربه منصور هادي وتسعى إلى فصل الجنوب عن الشمال.

واتخذ العراسي قرار عودته إلى صنعاء بصورة شخصية دون تدخل من أي طرف سياسي حيث عاد من السعودية حيث كان يقيم إلى حضرموت ووصل صنعاء برا.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

ترامب: بصراحة السعودية لم تعاملنا بعدالة لأننا نخسر كما هائلا من المال للدفاع عنها (رويترز)