2024/04/20 3:37:21 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هكذا انهارت احلام العدوان والمرتزقة في باب المندب .. معركة كسر العظم (شاهد الفيديو)
Featured Video Play Icon

هكذا انهارت احلام العدوان والمرتزقة في باب المندب .. معركة كسر العظم (شاهد الفيديو)

اكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع واصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي وحزب الاصلاح اليوم لدى صد الجيش واللجان محاولة زحف فاشلة لكتائب المرتزقة حاولوا من خلالها التقدم نحو منطقة القرون الخمسة في كهبوب بمحافظة لحج، وقرية الحريقية بالضواحي الجنوبية لمدينة ذُباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب لليوم الثاني على التوالي.

وقالت المصادر لـ “المستقبل” إن عددا كبيرا من كتائب مرتزقة العدوان وملشيا الفار هادي وحزب الاصلاح قتلوا أو جرحوا اليوم لدى صد الجيش واللجان محاولتهم التقدم في منطقة القرون الخمسة في كهبوب الواقعة بين محافظتي تعز ولحج، مشيرة إلى أن بين قتلى المرتزقة اليوم العقيد  ناصر الكازمي  وآخرين فضلا عن إصابة قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول زايد التابع لقوات العزو الإماراتية فضلا عن اصابة العميد احمد عبد الله تركي المعين من تحالف العدوان السعودي خلفا للعميد عمر الصبيحي والذي اصيب في معارك أدت إلى مصرع عددا من مرافقيه وبينهم مرافقة الشخصي محمد التركي.

واكدت أن سيارات الاسعاف شوهدت تنقل العديد من جثث القتلى والجرحى باتجاه محافظة عدن، مشيرة إلى أن نيران الجيش واللجان الشعبية دمرت خلال معارك اليوم عددا من الآليات المدرعة لتحالف العدوان السعودي، ما ارغم المرتزقة على  التراجع رغم الاسناد الجوي الكثيف لطيران تحالف العدوان السعودي الذي شن سلسلة غارات هستيرية على مدينة ذباب ومنطقة الساحلية، فيما اكدت مصادر عسكرية أن غارات العدوان استمرت حتى مساء اليوم بشنه 10 غارات على مناطق متفرقة في مدينتي ذباب والمخا.

وبالتزامن تصدت قوات الجيش واللجان لمحاولة تسلل اخرى شنتها كتائب مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي وحزب الإصلاح باتجاه مدينة ذُباب من جهة قرية الحريقية بضواحي المدينة موقعة قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة قبل أن تأتي الطائرات الحربية لتحالف العدوان السعودي على بقيتهم بعد استهدافهم بغارة بصورة مباشرة.

وتمكنت قوات الجيش واللجان  من تدمير ثلاث آليات عسكرية مدرعة وجرافتين كانتا بحوزة كتائب المرتزقة بعد استهدافها جنوبي مدينة ذباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب.

وطبقا لمصادر عسكرية فإن حصيلة قتلى وجرحى المرتزقة في المعارك المندلعة منذ يوم أمس ارتفعت لتناهز الــ 200 قتيل وعشرات الجرحى فيما ارتفع العدد الاجمالي للآليات  التي دمرتها نيران الجيش واللجان الشعبية إلى نحو 30 آلية عسكرية مدرعة وجمعها دمرت في الاجزاء الجنوبية من منطقة كهبوب والضواحي الجنوبية لمدينة ذُباب.

انتشال جثة العميد عمر الصبيحي ؛؛؛

وكان مصدر عسكري أكد في وقت سابق إن قوات الجيش واللجان الشعبية انتشلت اليوم جثة قائد اللواء الثالث حزم المدعو عمر الصبيحي وعدد من الجثث الأخرى للقادة العسكريين والميدانيين للمرتزقة الذين قضوا في معارك يوم أمس في جبهة ذُباب التابعة لمديرية باب المندب بمحافظة تعز بعد ساعات من ترك كتائب المرتزقة هذه الجثث في العراء.

 وأوضحت أن قوات الجيش واللجان قررت الاحتفاظ بجثة الصبيحي والقادة الآخرين لاجراءات تسليمها إلى ذويها في وقت لاحق.
وكان قائد اللواء الثالث التابع لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة لقى مصرعه مع مجموعة كبيرة من مرافقية في المعارك التي اندلعت أمس لدى صد الجيش واللجان الشعبية اكبر محاولة زحف فاشلة لفلول المرتزقة نحو مدينة ذباب.
وطبقا لمصادر محلية فقد استمرت المعارك بين الجانبين بصورة متقطعة ليل أمس بعد ساعات من كسر قوات الجيش واللجان الزحف الكبير لقوات تحالف العدوان المرتزقة فيما استمر طيران تحالف العدوان السعودي بشن المزيد من غاراته الكثيفة على مدينة ذباب الساحلية ومحيطها ومناطق اخرى بالتزمن مع قصف البوارج الحربية التابعة للعدوان مناطق متفرقة في مديرية باب المندب.
انقر الصورة في الأعلى لمشاهدة الفيديو ؛؛؛؛
اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...