2017/06/23 6:42:23 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> هكذا تم التنكيل بكتائب العدوان ومليشا هادي في جبهات باب المندب .. الصور تتحدث أكثر

هكذا تم التنكيل بكتائب العدوان ومليشا هادي في جبهات باب المندب .. الصور تتحدث أكثر

وزع الاعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية صورا توثق لعملية صد ابطال الجيش اللجان في جبهات كهبوب ـ ذباب ـ باب المندب لأكبر محاولة زحف لكتائب مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي ومليشيا الفار هادي وحزب الإصلاح نحو كهبوب ومدينة ذُباب وباب المندب والتي تكبد فيها المرتزقة خسائر فادحة تجاوزت في يومين الـ 200 قتيل ومئات الجرحى الذين اكتظت بهم مشافي محافظة عدن.

وتظهر الصور آليات مدرعة تابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي وبعض قتلى المرتزقة في جبهة كهبوب ـ باب المندب والتي تكبد فيها مرتزقة العدوان ومليشيا الفار هادي وحزب الاصلاح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد  والآليات.

وبين اعلان قيادة الجيش واللجان دحرها زحوفات مرتزقة العدوان السعودي ومليشات الفار المطلوب للعدالة هادي وتكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد وتناثر جثثهم لساعات طويلة في العراء قبل أن يتطوع ابطال الجيش  بانتشالها، وبين ادعاءات مطابخ تحالف العدوان السعودي وجلال هادي وحزب الاصلاح بالسيطرة على مناطق تقدم الصور حقيقة الوضع الميداني في هذه الجبهة التي لقنت العدو السعودي درسا قاسيا فيما حجمت فرص الفار هادي وحزب الاصلاح بدور سياسي مستقبلي على نحو كبير.

شاهد الصور ؛؛؛

 

وكانت المعارك استمرت في جبهتي كهبوب وذُباب في الساعات الأولى من مساء اليوم تواصلا لمعارك عنيفة اندلعت خلال ساعات النهار واسفرت وفقا لمصادر عسكرية ميدانية عن مصرع واصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان ومليشيا الفار هادي وحزب الاصلاح وخصوصا بعد صد الجيش واللجان محاولة زحف فاشلة لكتائب المرتزقة حاولوا من خلالها التقدم نحو منطقة القرون الخمسة في كهبوب بمحافظة لحج، وقرية الحريقية بالضواحي الجنوبية لمدينة ذُباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب لليوم الثاني على التوالي.

وقالت المصادر إن عددا كبيرا من كتائب المرتزقة قتلوا أو جرحوا اليوم لدى صد الجيش واللجان محاولتهم التقدم في منطقة القرون الخمسة في كهبوب الواقعة بين محافظتي تعز ولحج، مشيرة إلى أن بين قتلى المرتزقة اليوم العقيد  ناصر الكازمي  وآخرين فضلا عن إصابة قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول زايد التابع لقوات العزو الإماراتية فضلا عن اصابة العميد احمد عبد الله تركي المعين من تحالف العدوان السعودي خلفا للعميد عمر الصبيحي والذي اصيب في معارك أدت إلى مصرع عددا من مرافقيه وبينهم مرافقة الشخصي محمد التركي.

واكدت أن سيارات الاسعاف شوهدت تنقل العديد من جثث القتلى والجرحى باتجاه محافظة عدن، مشيرة إلى أن نيران الجيش واللجان الشعبية دمرت خلال معارك اليوم عددا من الآليات المدرعة لتحالف العدوان السعودي، ما ارغم المرتزقة على  التراجع رغم الاسناد الجوي الكثيف لطيران تحالف العدوان السعودي الذي شن سلسلة غارات هستيرية على مدينة ذباب ومنطقة الساحلية، فيما اكدت مصادر عسكرية أن غارات العدوان استمرت حتى مساء اليوم بشنه 10 غارات على مناطق متفرقة في مدينتي ذباب والمخا.

 

وبالتزامن تصدت قوات الجيش واللجان لمحاولة تسلل اخرى شنتها كتائب مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي وحزب الإصلاح باتجاه مدينة ذُباب من جهة قرية الحريقية بضواحي المدينة موقعة قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة قبل أن تأتي الطائرات الحربية لتحالف العدوان السعودي على بقيتهم بعد استهدافهم بغارة بصورة مباشرة.

وتمكنت قوات الجيش واللجان  من تدمير ثلاث آليات عسكرية مدرعة وجرافتين كانتا بحوزة كتائب المرتزقة بعد استهدافها جنوبي مدينة ذباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب.

وطبقا لمصادر عسكرية فإن حصيلة قتلى وجرحى المرتزقة في المعارك المندلعة منذ يوم أمس ارتفعت لتناهز الــ 200 قتيل وعشرات الجرحى فيما ارتفع العدد الاجمالي للآليات  التي دمرتها نيران الجيش واللجان الشعبية إلى نحو 30 آلية عسكرية مدرعة وجمعها دمرت في الاجزاء الجنوبية من منطقة كهبوب والضواحي الجنوبية لمدينة ذُباب.

انتشال جثة العميد عمر الصبيحي ؛؛؛

وكان مصدر عسكري أكد في وقت سابق إن قوات الجيش واللجان الشعبية انتشلت اليوم جثة قائد اللواء الثالث حزم المدعو عمر الصبيحي وعدد من الجثث الأخرى للقادة العسكريين والميدانيين للمرتزقة الذين قضوا في معارك يوم أمس في جبهة ذُباب التابعة لمديرية باب المندب بمحافظة تعز بعد ساعات من ترك كتائب المرتزقة هذه الجثث في العراء.

  وأوضحت أن قوات الجيش واللجان قررت الاحتفاظ بجثة الصبيحي والقادة الآخرين لاجراءات تسليمها إلى ذويها في وقت لاحق.
اخبار 24

شاهد أيضاً

ضبط عناصر إجرامية من حزب الاصلاح جندتها السعودية بصنعاء

  تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية اليوم من ضبط عناصر إجرامية جندها العدوان السعودي لتزويده ...