2024/04/24 6:04:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اتحاد الأدباء نعى المناضل احمد قاسم دماج .. حضور انساني ونضال متفرد

اتحاد الأدباء نعى المناضل احمد قاسم دماج .. حضور انساني ونضال متفرد

نعى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين رئيسه السابق الشاعر والمناضل الكبير الكاتب أحمد قاسم دماج الذي وفاه الأجل فجر اليوم عن 77 سنة قضى معظمها في خدمة الوطن والثورة والابداع وثقافة التحديث.

وقال الاتحاد في بيانه إن اليمن فقد برحيل دماج أحد أهم مؤسسي الاتحاد والفاعلين والمؤثرين في مسار تجربته وتجربة العمل الوطني المدني .

و نوه بحياة الراحل الحافلة بالعطاء والحضور الإنساني والنضالي المتفرد والذي شكل حالة نوعية في الفضاء الإنساني والابداعي والجمالي لما سطره من صفحات مضيئة في التاريخ الوطني .

واشار اتحاد الأدباء والكتاب في بيانه إلى أن الفقيد أحمد قاسم دماج كان واحداً من أهم من عبروا وترسخوا في الذاكرة الوطنية والنضالية والابداعية، وهو النقابي الذي أسس لفكرة التنوير وأدوار منظمات المجتمع المدني الذي ساهم في تأسيس أهمها وفي طليعتها اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين، الذي انبثقت منه ومن مداميكه مشروع الوحدة الوطنية على أساس ابداعي وفكري خالد.

و أضاف” لقد تجلى ذلك في ترؤس الراحل للاتحاد في محطات وطنية مفصلية كان للاتحاد صوته الوطني الهادر في مواجهة الثقافات الصغيرة وسياسات الاستبداد والعنف”.

ومن المقرر ان يتم تشييع جثمان الفقيد دماج يوم غد الأربعاء حيث سيوارى جثمانه الثرى بعد الصلاة عليه  ظهرا في جامع السنباني حي مستشفى الكويت جوار المختبرات المركزية في مقبرة الكرامة في حي سواد حنش بأمانة العاصمة صنعاء .
وأوضحت عائلة الفقيد أن استقبال العزاء سيكون في الصالة الذهبية في شارع بغداد بصنعاء .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...